الخميس 20 يونيو 2024

قرد ظريف خدع الجميع بركل الكرة والنهاية مفاجأة.. فيديو

صورة تعبيرية

الهلال لايت 2-12-2021 | 17:09

ميادة عبد الناصر

الحيوانات ومواقفها الطريفة لا تنتهى ولكن ما يثير الضحكات بشكل كبير أن يكون الحيوان نفسه مدرك لما يفعله، ويريد أن يثير الضحكات بشكل أو بآخر وهو ما قام به أحد القردة والذى انتشر له مقطع أثناء قيامه بخداع الجميع وقيامه باستعدادات وكأنه سيقوم بركل الكرة ولكن فى النهاية يقوم بالجرى بعيدا عنها مثيرا ضحكات كل من حوله. 


وقد ظهر فى المقطع القرد وهو يقوم بحركاته الأكروباتية والتى أثارت ضحكات كل من شاهدها وقد حقق الفيديو آلاف المشاهدات وتداوله الكثيرون من متابعى السوشيال ميديا وكانت ردود أفعالهم متباينة حول الواقعة التى شاهدوها وقال بعضهم بعض التعليقات الساخرة.

حيث قال أحدهم ياله من قرد ظريف خدع الجميع بحركاته وخفة ظله وقال آخر احب القرود بشكل كبير لقدرتها على تقليد البشر وخفة ظلها الكبيرة 

ويصنف القرد الذى يوجد فى المقطع بأنه من نوعية القردة العليا التي يعرف أعضاؤها بالقردة الكبرى أو العليا هي عائلة تصنيفية من الرئيسيات التي تتضمن ثمانية أنواع موجودة في أربعة أجناس: إنسان الغاب، إنسان الغاب البورنيوي، إنسان الغاب السومطري، إنسان الغاب التابانولي، الغوريلا الغريبة، الغوريلا الشرقية، البان، القردة الشائعة والبونوبوس والبشراني التي تضم الإنسان العاقل وأقربائه المنقرضين. 

تسببت التنقيحات العديدة لتصنيف القردة العليا في تنوع استخدام المصطلح مع الوقت و يشير المعنى الأصلي إلى البشر فقط وإلى أقرب أقربائهم المنقرضين وأصبح هذا المفهوم المقيد مفترض إلى حد كبير بمصطلح "أشباه البشر" الذي يشمل كل أنواع السلالات البشرية بعد الانفصال عن الشمبانزي. 
يشمل المعنى الحالي في القرن الواحد والعشرين لمصطلح القردة العليا جميع القردة العظيمة بما في ذلك البشر و لا يزال هناك تنوع في الاستخدام ومع ذلك فلا يزال بعض العلماء والأشخاص العاديين يستخدمون المصطلح بمعناه التقليدي الأصلي.