الخميس 23 مايو 2024

فتح التسجيل للمشاركة بالأولمبياد الرياضي للمحافظات الحدودية

محافظ البحر الأحمر

محافظات2-12-2021 | 18:31

عمرو فارس

أعلنت محافظة البحر الأحمر، فتح التسجيل للمشاركة في النسخة الثالثة من الأولمبياد الرياضي للمحافظات الحدودية حتي 15 ديسمبر الجاري وتتم المشاركة من خلال التسجيل بمراكز الشباب والنوادي الرياضية.

ويأتي ذلك في إطار اهتمام اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر ، ودعمه الدائم للنهوض بالرياضة المصرية والدولية التي تقام علي ارض المحافظة والتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.

جاء ذلك عقب قيام الدكتور مصطفي مدبولي دولة رئيس مجلس الوزراء ، بإطلاق شعلة الأولمبياد الرياضى للمحافظات الحدودية من محافظة الوادي الجديد يوم ١١ نوفمبر الماضي، الذى تنظمه الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة في الفترة من ٢٠ ديسمبر وحتي ١٠ فبراير ٢٠٢٢ . 

وأكد محافظ البحر الأحمر، أن المرحلة التمهيدية للمنافسات بالنسخة الثالثة للاولمبياد الرياضي داخل مدن المحافظة " سفاجا  - القصير - مرسي علم - شلاتين- حلايب "  بداية من ٢٠ ديسمبر وحتي ١٠ فبراير ٢٠٢٢ ، لتحديد الفرق الفائزة للتنافس في المراحل التالية ، مضيفاً بأن اللقاء الختامي للأولمبياد لتحديد الفائزين سيقام بمحافظة أسوان خلال الفترة من ٢٥ فبراير حتي ٣ مارس ٢٠٢٢ . 

وأضاف حنفي، أن يتوقع تحقيق النجاح للأولمبياد الرياضى بالمحافظة ، مؤكداً علي أنه سيقوم بتكريم الفائزين في المنافسات المختلفة تحفيزاً وتقديراً لهم ، مشيراً أن النسخة الثالثة للأولمبياد ستُحدث حالة من الرواج للأنشطة الرياضية والتنافس بين المشاركين في مختلف الألعاب، وتساهم في تعزيز قنوات التواصل بين الشباب المتنافسين من أبناء المحافظات الحدودية.

وتشهد النسخة الثالثة للأولمبياد الرياضي، التنافس في ألعاب "كرة القدم الخماسي، كرة السلة، كرة اليد، تنس الطاولة ، الكاراتيه، كرة القدم الشاطئية، ألعاب القوى، كرة السرعة، سباحة، شطرنج، بالإضافة إلى الملاحة الرياضية"، وذلك على مستوى محافظات "البحر الأحمر ، جنوب سيناء، شمال سيناء، أسوان، الوادى الجديد، مرسى مطروح".

وتقام النسخة الثالثة للأولمبياد الرياضي للمحافظات الحدودية داخل محافظة البحر الأحمر بالتعاون مع جامعة جنوب الوادي ومديرية التربية والتعليم والأزهر الشريف.