السبت 18 مايو 2024

أبرز أرقام قمة مانشستر يونايتد وأرسنال قبل مواجهة الليلة

مانشستر يونايتد وأرسنال

ملاعب الهلال2-12-2021 | 20:07

محمد عمر

يواجه فريق مانشستر يونايتد نظيره أرسنال، مساء اليوم، الخميس، ضمن منافسات الجولة الـ 14 من مسابقة الدوري الإنجليزي، على ملعب "أولد ترافورد".

وتقام مباراة مانشستر يونايتد ضد أرسنال في العاشرة والربع مساء اليوم، الخميس، على قناة beIN Sports 1 HD Premium.

يحتل فريق مانشستر يونايتد المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 18 نقطة، فيما يأتي أرسنال المركز الخامس برصيد 23 نقطة.
 

وتستعرض بوابة " دار الهلال"، خلال التقرير التالى أبرز أرقام وإحصائيات مواجهة مان يونايتد وآرسنال، كما يلي:ـ 


تبلغ القيمة التسويقية لفريق مانشستر يونايتد 911 مليون يورو، مقابل 563.5 مليون يورو قيمة لاعبى آرسنال وفقا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمى.

جادون سانشو  أغلى لاعب في صفوف مانشستر يونايتد بقيمة تسويقية تصل إلى 90 مليون يورو، مقابل 65 مليون يورو هي قيمة باكايوكو ساكا الأغلى في الجانرز.

فشل مانشستر يونايتد في الفوز بجميع المواجهات الخمسة الأخيرة ضد آرسنال في جميع المسابقات - وكان آخرها تعادلًا سلبيًا على استاد الإمارات في يناير.

واين رونى نجم مان يونايتد السابق، يتصدر قائمة أفضل هدافى قمة الفريقين برصيد 12 هدفا يليه النجم الفرنسي تييرى هنرى وصيفا برصيد 9 أهداف.

حافظ مانشستر يونايتد على سجله خاليا من الهزائم أمام آرسنال في "أولد ترافورد" في الدوري الإنجليزي منذ سبتمبر 2006 في سلسلة مكونة من 13 مباراة.

يملك النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو 6 أهداف خلال مشاركته فى 15 مباراة ضد آرسنال بجميع البطولات بالإضافة إلى تمريرتين حاسمتين.

خسر مان يونايتد مباراتين فقط من 14 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الخميس، وكانت تلك الهزائم في ميدلسبره في ديسمبر 2002 (1-3) وعلى أرضه أمام ليفربول في مايو الموسم الماضي (2-4).

الاكثر قراءة