الأربعاء 1 مايو 2024

بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية.. «الشباب والعمال» تحتفل بلغة الضاد بعدة محافظات

الهيئة العامة لقصور الثقافة

ثقافة3-12-2021 | 15:30

عبدالله مسعد

تزامنا مع احتفال العرب حول العالم في 18 من ديسمبر من كل عام باليوم العالمي للغة العربية، تنظم الإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال برئاسة الاستاذ أحمد يسري عدة أنشطة ثقافية في أربع محافظات مختلفة علي مدار شهر ديسمبر الجاري احتفالا باليوم العالمي للغة العربية.

تقام الفعاليات بقصر ثقافة الشاطبي بالإسكندرية يوم 6 من ديسمبر، وببيت ثقافة سيدي سالم بكفر الشيخ يوم 12 ديسمبر، وفي مكتبة سقارة بالجيزة يوم 14 من ديسمبر، وببيت الثقافة الجديدة بالوادي الجديد في 16 من ديسمبر الجاري.

تتضمن الفعاليات محاضرات للتوعية باليوم العالمي للغة العربية، تتناول خواطر عن اللغة العربية للاسهام بالثقافة الفكرية والمعرفية والعلمية للغة العربية والتأكيد علي مركزيتها لكونها أوسع اللغات السامية أنتشارا، إلى جانب محاضرات عن جماليات الخط العربي تحت أشراف أساتذة متخصصين في مجال اللغة العربية وأصول التربية والخط العربي .

يذكر أن احتفاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة باليوم العالمي للغة العربية بقيادة المخرج هشام عطوه تهدف الي تعزيز وأحياء استخدام اللغة العربية الفصحي إلى جانب أتاحة الفرص للاحتفاء بالاهمية العالمية للغة العربية في جميع أنحاء العالم، وتأكيدا علي الدور الهام الذي تؤديه اللغة العربية في مد جسور الوصال بين الناس والثقافات والمعارف المختلفة في ظل المجتمعات التي تتعاظم فيها العولمة والرقمنة والتعددية اللغوية .

Dr.Randa
Dr.Radwa