الأحد 29 سبتمبر 2024

محافظ أسوان يؤكدضرورة استثمار دور المرأة بالمجتمع

محافظ أسوان

محافظات3-12-2021 | 19:18

دار الهلال

أكد محافظ أسوان أشرف عطية، ضرورة استثمار الدور الحيوي للمرأة في المجتمع واستغلاله في تكثيف الجهود، لنشر الوعي بالسلوكيات الإيجابية بين المواطنين، خاصة الشباب مع شحذ الهمم للعمل الجاد ومساندة الجهود التنفيذية المبذولة، للارتقاء بمستوى الخدمات المختلفة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، مع أعضاء المجلس القومي للمرأة برئاسة مقرر فرع المجلس الدكتورة هدى مصطفى؛ لبحث الجهود التي تمت في الفترة الحالية من خلال توفير فرص عمل كريمة للمرأة وتمكينها اقتصاديًا، وأيضًا مكافحة العنف ضد المرأة.

وأكد عطية، تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات التي تقوم بها المرأة داخل قرى مبادرة "حياة كريمة" بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر للوقوف على المشروعات التي قامت بها بعض السيدات بعد حصولهن على قروض من الجهاز ونجاح هذه المشروعات في زيادة دخل الأسر المستهدفة. 

وأشار المحافظ إلى أن اللقاء تناول استعراض تنفيذ بروتوكول التعاون بين المجلس القومي للمرأة والأزهر الشريف ممثلًا في مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية؛ وسيبدأ تنفيذ المبادرة على مستوى المحافظة في الفترة من 13 إلى 16 ديسمبر الجاري، ضمن الجهود المبذولة لاستعادة المفاهيم الأسرية السليمة ونشر الوعي المجتمعي لمواجهة الظواهر السلبية، من خلال عقد المؤتمرات والندوات والحلقات النقاشية.