الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يتابع أعمال مشروع إقامة نفق وكباري شارع 45

محافظ الإسكندرية

عرب وعالم3-12-2021 | 20:46

دار الهلال

قال محافظ الإسكندرية محمد الشريف، اليوم، إن جميع الأعمال بمشروع إنشاء نفق وكباري شارع 45 بطريق الكورنيش تسير على قدم وساق وأعلى من المعدل الزمني المحدد، مؤكدًا أن جميع الأعمال سيتم الانتهاء منها في 30 مايو 2022.

جاء ذلك خلال جولة مفاجئة أجراها المحافظ لمتابعة أعمال مشروع شارع 45، ومتابعة نسب الإنجاز بهذا المشروع الحضاري الذي سيحل مشكلة مزمنة ظلت تعاني منها شرق المحافظة لسنوات عديدة. 

وأشار إلى أنه عقب انتهاء المشروع سيتم القضاء نهائيا على جميع الاختناقات المرورية في تلك المنطقة وخاصة في فصل الصيف، مشيرًا إلى أن في موسم الصيف القادم سيتم حل جميع تلك المشكلات. 

وعن الحركة المرورية أثناء أعمال المشروع، أوضح المحافظ أنه تم التنسيق مع جميع الجهات والأجهزة المعنية وإدارة مرور الإسكندرية وإنشاء تحويلة مرورية بطريق 45 بالكورنيش، مؤكدًا أن تلك التحويلة لم تشعر المواطنين بأي ازدحام أو تكدس مروري بالمنطقة. 

وأضاف أنه تم عمل علامات إرشادية للتسهيل على المواطنين السير في الشوارع البديلة لحين الانتهاء من المشروع. وتم رفع كفاءة وتوسعة جميع الشوارع البديلة لتقليل أي ازدحام أو تكدس مروري بالمنطقة خلال مدة المشروع.