الخميس 16 مايو 2024

«بيطلع السلم».. قط يبهر متابعيه بقدراته الفائقة (فيديو)

صورة تعبيرية

الهلال لايت 3-12-2021 | 23:33

ميادة عبد الناصر

بعد انتشار مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، أصبحت اللقطات المتعلقة بالحيوانات هي أكثر ما يجذب رواد السوشيال ميديا، وواحدة من أكثر الحيوانات جذبًا للجماهير، هي قطة تبلغ من العمر 13 عامًا، تُدعى نوربيث ولديها الكثير من المعجبين والمتابعين على صفحتها على "إنستجرام" بعد أن قام صاحبها من  نيوزيلندا بتأسيسها لها والتي جذبت الكثيرين لمتابعتها، نظرا لقدراتها الخاصة التي تتمتع بها، حيث تقوم بتقليد البشر في كثير من الأشياء.

ومؤخرا انتشر فيديو لها وهى تصعد السلالم وكانها شخص عادى وليست مجرد قطة، وقد حقق ألاف المشاهدات وتداوله الكثير من رواد السوشيال ميديا، ويقول صاحبه جونسون كيلي عن هذه المهارة قبل أن أعلمه أن يصعد سلمي إلى الدور العلوي، كان يجلس دائمًا على أريكتي ويبكي و لم يستغرق الأمر سوى يومين ليصعد السلم بمفرده، لكنني عادةً ما أساعده على النزول فقد وضعته في المنتصف أولاً وساعدته على الصعود وفي اليوم التالي، وضعته في أسفل السلم وأقنعه بالضغط على أصابعي للاتصال به وتحريكهما لأعلى السلم ببطء بعد ذلك، بدأ في التسلق بمفرده وبعد أن وصل إلى الدور العلوي، عادة ما يلتف لأعلى على الطرف السفلي من سريري ويذهب للنوم، وهو يخرخر. عندما يحين وقت ذهابي إلى السرير ، ينهض ويمشي إلى الطرف العلوي .

 والقط هو الحيوان الوحيد المستأنس من فصيلة السنوريات، وغالبا ما يشار إليه باسم القط المنزلي لتمييزه عن باقي أفراد عائلته من القطط البرية. يمكن أن تكون القطط إما قطط منزلية أو قطط مزارع أو قطط برية، والفئة الأخيرة تتجول بحرية وتتجنب التواصل مع البشر. يحبذ البشر رفقة القطط المنزلية نظرا لقدرتها على اصطياد القوارض. تم تحديد نحو 60 سلالة قطط من خلال سجلات القطط المختلفة