الأربعاء 15 مايو 2024

أخر أخبار مصر اليوم السبت 4-12-2021.. دعم مشروعات تطوير الريف المصري بـ 273 مليون جنيه إضافية

الريف المصري

تحقيقات4-12-2021 | 11:12

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 4-12-2021، إذ جاءت مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، موافقة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، على اعتماد مبلغ 273 مليون جنيه، كتعزيز إضافي لاستكمال تنفيذ مشروعات المرحلة التمهيدية للمشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، وتأكيد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، أنه تم حتى الآن إزالة ما يقرب من 22 ألف حالة تعد على مجرى نهر النيل والترع والمصارف بمساحة تتجاوز 3.9 مليون متر مربع.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً، مع قيادات قطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحى، والجهاز المركزى للتعمير، وقيادات الوزارة، لمتابعة الموقف التنفيذى للمشروعات المختلفة الجاري تنفيذها بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لتطوير الريف المصرى.

وشدد الدكتور عاصم الجزار، على ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ، والالتزام بالجداول الزمنية المحددة للانتهاء من المشروعات المختلفة بالمبادرة، وسرعة إنهاء التنسيقات اللازمة مع الجهات المختلفة لتنفيذ المشروعات الخدمية، والبدء فى إعداد تصميمات محطات معالجة الصرف الصحي المقرر تنفيذها بالمرحلتين الثانية والثالثة من المبادرة الرئاسية.

وأكد وزير الإسكان، أن المشروعات المختلفة التى يتم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصرى، هى من أهم المشروعات القومية التى يجرى تنفيذها حالياً على مستوى الدولة، ويتم متابعتها بشكل مباشر ودورى من الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، وذلك من أجل توفير حياة كريمة لنحو 58 مليون مواطن مصرى، يقطنون بالمناطق الريفية.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، كشف المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية عن الغرض الأساسي من تأسيس شركة (مودرن جاس) بعد تنفيذ خطة الدمج للشركات الثلاث .

وذكرت وزارة البترول والثروة المعدنية، أن شركة (مودرن جاس) نفذت أعمال شبكات توصيل الغاز الطبيعي بالعاصمة الإدارية في كل من حي الوزارات وساحة الشعب وحي المال والأعمال ومنطقة 550 فدانا بإجمالي أطوال حوالي 50 كم، كما انتهت من أعمال التركيبات بعدد من المنشآت والمواقع، ونفذت شبكات الغاز بإجمالي أطوال نحو 110 كم في العلمين الجديدة والتي تخدم المنشآت الواقعة بالمنطقة الشاطئية والمنطقة الجنوبية بالمدينة.

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، في بيان اليوم السبت، أن مشروعات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل وإحلاله محل البوتاجاز التي ينفذها قطاع البترول في كافة أنحاء مصر تحظى بمتابعة ودعم القيادة السياسية والحكومة، لما لهذه المشروعات من أهمية بالغة في توفير خدمة حضارية وحياة كريمة للمواطنين.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، موافقة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، على اعتماد مبلغ 273 مليون جنيه، كتعزيز إضافي لاستكمال تنفيذ مشروعات المرحلة التمهيدية للمشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، التي بدأت من يوليو 2019، واستهدفت 375 قرية فقيرة، بإجمالي عدد مستفيدين 4.7 مليون مواطن.

وأكدت السعيد حرص الوزارة على توفير المخصصات المالية لاستكمال مشروعات المرحلة التمهيدية للمبادرة، بما يساهم في تحسين جودة الحياة وتوفير الخدمات الأساسية والتنمية البشرية والثقافية في 375 قرية فقيرة على مستوى الجمهورية، مشيرةً إلى أن المبلغ المُخصص يتضمن إنشاء 332 "كشك كتابك"، بالتعاون مع وزارة الثقافة، في إطار اهتمام الدولة ببناء الإنسان ورفع ثقافته ووعيه وتوطين المعرفة، من خلال توفير محتوى ثقافي مناسب لكل الأعمار داخل كل قرية، بالإضافة إلى تخصيص 46 مليون جنيه لاستكمال تطوير الخدمات الكهربائية ورصف الطرق بمحافظة أسيوط بما يساهم في تطوير خدمات البنية الأساسية في القرى المُستهدفة بالمحافظة، ونحو 28 مليون جنيه لاستكمال إنشاء وتطوير 38 وحدة بيطرية.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، أنه تم حتى الآن إزالة ما يقرب من 22 ألف حالة تعد على مجرى نهر النيل والترع والمصارف بمساحة تتجاوز 3.9 مليون متر مربع، وذلك بالتنسيق التام مع أجهزة الدولة المختلفة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

وقال الوزير - في بيان اليوم السبت - إنه قد تم خلال الأيام الماضية تنفيذ المئات من الإزالات لأعمال الردم بالمجرى المائي لنهر النيل وغيرها من أشكال التعديات، حيث تم تنفيذ 11 قرار إزالة ردم بناحية الشوش بمركز سوهاج بمساحة 2800 متر مربع، وذلك بمعاونة الوحدة المحلية بمركز وشرطة سوهاج.

وأضاف أنه تم أيضا تنفيذ 60 قرار إزالة لمخالفات ردم على مساحة 32 ألف متر مربع بقرية الزاوية وقرية الميمون ومدينة الواسطى بمركز الواسطى بمحافظة بني سويف.

Dr.Radwa
Egypt Air