الأربعاء 15 مايو 2024

أغرب عملية تهريب.. ضبط أكبر صفقة عناكب وعقارب وصراصير متجهة إلى أوروبا 

جزء من المضبوطات

الهلال لايت 4-12-2021 | 18:56

ميادة عبد الناصر

غالبًا ما نسمع عن قوات مكافحة المخدرات والأسلحة وغيرها من الممنوعات، ولكن في حالة غريبة ضبطت شرطة مكافحة التهريب في كولومبيا أكثر من 300 من الرتيلاء والعقارب متجهة إلى أوروبا وصادرت السلطات في مطار إلدورادو في بوغوتا، 210 حاوية بلاستيكية من الزواحف المخيفة، بما في ذلك 232 عناكب من عنكبوت الرتيلاء وتسع بيضات عنكبوت وعقرب مع سبعة من صغارها، بالإضافة إلى 67 صرصورًا حيث ألقي القبض على اثنين من الألمان بعد العثور على الحاويات مخبأة في حقائبهما من قبل مسؤولي الأمن، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

زعم الشخصان أنهما كانا يشحنان الحيوانات إلى ألمانيا لأسباب أكاديمية، لكن السلطات قالت إنهما كانا يسافران بدون التصاريح اللازمة، وقال المسؤولون إن الحيوانات تخضع لفحص متخصصين، والذين سيقررون لاحقًا ما إذا كان سيتم تحريرها أو نقلها.

قالت وزيرة البيئة في كولومبيا كارولينا أوروتيا: نذكر الجمهور بأنه على الرغم من وجود أغراض أكاديمية أو بحثية مفترضة، يجب أن يكون لأي بحث تصاريح صريحة من السلطات البيئية.

وأضافت أن المتخصصين سيجرون تقييمات بيولوجية للمخلوقات لتحديد ما إذا كانت هناك أي درجة من المخاطر أو التهديد قبل اتخاذ قرار بشأن إطلاق سراحهم.

تعد كولومبيا، واحدة من 17 دولة شديدة التنوع في العالم وتضم عشرات الآلاف من الأنواع المختلفة، وتعتبر هدفًا لمهربي الحياة البرية من خلال تنوعها البيولوجي.

وقال مسؤولون إنه تم ضبط أكثر من 11 ألف عينة خلال عام 2021 حتى الآن، وقالت وزيرة البيئة في بوجوتا، كارولينا أوروتيا، في بيان: لم تكن لدينا شحنة من الرتيلاء بهذا الحجم منذ عام 2018 وأكبر شحنة لدينا هذا العام كانت زعانف سمك القرش.

وفي سبتمبر، صادرت السلطات الكولومبية شحنة من 3493 زعانف سمك القرش وما يعادل ما بين 900 و1000 سمكة قرش - كان من المقرر تهريبها بشكل غير قانوني إلى هونغ كونغ.

Dr.Radwa
Egypt Air