الأحد 16 يونيو 2024

ترتيب مجموعات كأس العرب بعد انتهاء الجولة الثانية

كأس العرب

ملاعب الهلال5-12-2021 | 01:59

محمد عمر

انتهت الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة كأس العرب التي تقام في قطر حتى 18 ديسمبر المقبل، وأقيمت خلال الجولة 8 مباريات على مدار يومي الجمعة والسبت  بواقع مباراتين في كل مجموعة.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات: قطر، العراق، عمان، البحرين، والمجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا، والمجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين، والمجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان.

وأسفرت الجولة الثانية عن تاهل منتخبات  قطر عن المجموعة الأولى والمغرب عن المجموعة الثالثة ومصر والجزائر عن المجموعة الرابعة  .

وجاء ترتيب المجموعة الأولى كالتالي : 

1 – قطر 6 نقاط.
2 – العراق نقطتين.
3 – عمان نقطة واحدة.
4 – البحرين نقطة واحدة.

وبهذه النتيجة تأهل المنتخب القطري لربع نهائي بطولة كأس العرب عن المجموعة الأولى بشكل رسمي، ومن المقرر أن تحدد الجولة الأخيرة بطاقة التأهل الثانية بين العراق والبحرين وعمان.

وجاء ترتيب المجموعة الثانية كالتالي:

1 – الإمارات 6 نقاط 
2 – تونس 3 نقاط 
3 – سوريا 3 نقاط
4 – موريتانيا دون نقاط 

ومن المقرر أن تشهد الجولة الثالثة مواجهة بين تونس والإمارات، بالإضافة إلى مواجهة بين سوريا وموريتانيا. حيث سيتحدد صدارة المجموعة وبطاقتي التأهل عقب الصراع القوي الذي اشتعل بهزيمة تونس ودخول سوريا في المنافسة.

وجاء ترتيب المجموعة الثالثة كالتالي: 

 1- المغرب 6 نقاط 

2- الأردن 3 نقاط

3- السعودية نقطة واحدة

4- فلسطين نقطة واحدة

وبهذا الترتيب تأهل منتخب المغرب لربع النهائي بينما سيتم تحديد صاحب البطاقة الثانية عن المجموعة في الجولة الثالثة والأخيرة حيث ستقام مباراتين بين السعودية والمغرب والأردن وفلسطين.

وجاء ترتيب المجموعة الرابعة:

 1 - مصر 6 نقاط

1- الجزائر  6 نقاط

3- لبنان  دون نقاط

4- السودان دون نقاط