الأربعاء 5 يونيو 2024

بطلة متعددة المواهب.. معلومات عن هبة عاطف بعد حديثها إلى الرئيس السيسي

هبة عاطف

تحقيقات5-12-2021 | 13:43

أماني محمد

شهدت احتفالية "قادرون باختلاف" اليوم بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي حديثا إنسانيا بينه وبين وهبة عاطف، المرشدة في متحف القوات الجوية وهي عضو في "قادرون باختلاف"، حيث قالت في ترحيبها بالرئيس السيسي: "أنا لازم اقف احتراما وفخر بجيش بلدي"، وجاء رد الرئيس عليها، قائلا: "إحنا اللي نقف ليكي يا هبة.. اتفضلي يا هبة استريحي".

وقدمت هبة عاطف عرضا للطائرة ميج 21، والتي تعد من أهم الطائرات في القوات الجوية المشاركة في حرب 1973، وشاركت في الضربة الجوية الأولى ومعارك جوية أخرى، منها معركة المنصورة الجوية يوم 14 أكتوبر، والتي استمرت لأكثر من 50 دقيقة، ونجحت الطائرة بإرادة ومهارة المقاتل المصري، في تدمير 17 طائرة فانتوم، وفرّت باقي طائرات العدو من المعركة.

 

من هي هبة عاطف؟

وهبة عاطف هي بطلة من أبطال ذوي الهمم، تخرجت في كلية الإعلام، من أصحاب «متلازمة داون»، وعملت مضيفة في خطوط الطيران المصري كألو مضيفة من أصحاب تلك المتلازمة، وكانت أولى رحلات هبة الجوية كمضيفة طيران ضمن الفريق العامل على متن الطائرة التي غادرت مصر متجهة إلى العاصمة السودانية، الخرطوم، تحت عنوان «رحلة الإنسانية».

واستهدفت تلك الرحلة التي ضمت العديد من أصحاب متلازمة داون، عقد ورش عمل وملتقيات خاصة بدعم ذوى الاحتياجات الخاصة، وعن هذه التجربة قالت هبة عاطف: أن الركاب شجعوها بشكل كبير خلال الرحلة، وأن تجربتها هي نقلة نوعية في تاريخ أصحاب متلازمة داون.

والتقت هبة عاطف بالرئيس السيسي في احتفالية قادرون باختلاف السابقة وطلبت منه إحضار متخصصين للتعامل مع أصحاب الهمم، وبالفعل استجاب الرئيس السيسي لهذا الطلب ونفذه خلال 48 ساعة.

بجانب ذلك تمتلك هبة عاطف موهبة في التمثيل، فهي من أبطال مسرح «الشمس» التابع لوزارة الثقافة.

كانت هبة عاطف تقدم فقرة ثابتة في أحد البرامج بإذاعة «صوت العرب» بعد التحاقها بكلية الإعلام.