الأحد 12 مايو 2024

عضوة بالقومي للمرأة: "قادرون باختلاف" أصبحت موعدا مهما بين الرئيس وذوي الهمم

الدكتورة هبة هجرس

أخبار5-12-2021 | 17:55

أماني محمد

قالت الدكتورة هبة هجرس، عضو المجلس القومي للمرأة ومقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس، إن احتفالية "قادرون باختلاف" اليوم بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي هي استمرار للاهتمام والدعم الكبير الذي يوليه الرئيس لهذه الفئة، موضحة أن الاحتفالية أصبحت موعدا هاما بينه وبين ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكدت في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن الاحتفالية تشعر أصحاب الهمم بدعم الرئيس لهم كأب وكرئيس للدولة وأنه لا ينساهم، موضحة أن هذا يؤكد لذوي الاحتياجات الخاصة أنهم لن يتعرضوا للتهميش أو النسيان وأنهم وضعوا على أولويات الرئيس السيسي، ما يجعلهم على رأس أولويات كل الأجهزة والوزارات.

وأوضحت هبة هجرس أن توجيهات الرئيس السيسي بإنشاء صندوق قادرون باختلاف سيتم ترجمتها بالتأكيد من قبل مجلس النواب والشيوخ لبدء وضع شكل ومضمون للصندوق، مضيفة أن هناك صندوق عطاء وهو صندوق سيادي يدعم قانون الأشخاص ذوي الإعاقة واحتياجاتهم في المحافظات والوزارات المختلفة، لأن القانون به الكثير من النصوص التي تحتاج إلى التفعيل.

وأشارت إلى أن الإتاحة وتيسير المواصلات هي من الخطوات المهمة التي يحتاجها الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وكذلك تيسير التعليم والانتقالات، مضيفة أن وجود مثل هذا الصندوق يعطي فرصة كبير أن يكون داعما ماليا لتنفيذ احتياجات ومتطلبات الأشخاص ذوي الإعاقة على أرض الواقع.

Dr.Radwa
Egypt Air