الإثنين 3 يونيو 2024

محافظ الشرقية يشيد بالدور الخدمي والتنموي الذي تقوم به مؤسسة "مصر الخير"

محافظ الشرقية

محافظات5-12-2021 | 20:39

محمد فتحي

أشاد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، بالدور الخدمي والتنموي الذي تقوم به مؤسسة "مصر الخير" ومشاركتها الفعالة مع الوزارات والهيئات المختلفة لتنفيذ المشروعات التنموية والخدمية لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين المستحقين.
جاء ذلك خلال حضور المحافظـ اليوم الأحد توقيع بروتوكول تعاون بين المؤسسة ووزارتي التنمية المحلية والتضامن لتنفيذ (مشروع سترة) إعادة ترميم وتسقيف بعض المنازل للأسر الأولى بالرعاية، والمقرر انطلاقة أوائل عام 2022.
ومن جانبها، قالت مديرة مكتب مؤسسة مصر الخير بمحافظات مدن القناة والشرقية، سمر لطفي إن الأنشطة المنفذه بالشرقية خلال عام 2021، شملت اختيار وتدريب من الجمعيات الاستراتيجية على مستوى المحافظة، كما تم ترميم 406 منازل وإعادة بناء منازل لمتضرري السيول بمراكز الحسينية وأبو حماد و كفر صقر ومنيا القمح، بتمويل من وزارة التضامن الإجتماعي وشركة إعمار مصر، بالإضافة إلى تطوير مدرسة بهاء الدين رسلان بالزقازيق ، وتوزيع 500 ألف مساعدة و44 طنًا من اللحوم على 2.5 مليون مستحق من خلال حملتي إفطار صائم وصك الأضحية. 
وطالبت لطفي، بإصدار قرار من المحافظ بتشكيل لجنة لاختيار المنازل والأماكن لتنفيذ المشروع بالشراكة مع إحدى المؤسسات الخيرية.