السبت 22 يونيو 2024

محمد حفظي: جهات عديدة ساهمت في إنجاح الدورة الـ43 لمهرجان القاهرة السينمائي

محمد حفظي

فن5-12-2021 | 21:02

إبراهيم سعيد

رحب رئيس المهرجان القاهرة السينمائي، محمد حفظي، بجميع الحضور وعلى رأسهم وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، لافتًا إلى أن الأوبرا شهدت زحامًا شديدًا لأول مرة بكسر رقم 43 ألف تذكرة.

وتابع خلال كلمته على هامش مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ 43، أن جهات عدّة ساهمت في إنجاح الدورة، منها وزارة السياحة والأثار ووزارة الداخلية والثقافة ساهموا في نجاح المهرجان.

وأضاف: "بالنسبة لي أقيم نجاح المهرجان من خلال الجمهور والفنانين الذين يحرصون على التواجد في فعاليات المهرجان، وشعرت بالسعادة على وجوههم والجميع أكد أن التجربة هائلة".

وعن أهم التحديات التي واجهت الدورة الحالية، أكد "وجدنا دعمًا كبيرًا من وزارة الصحة، ومختلف الجهات التي كانت تابعة للدولة، وأي حدث مهما كان كبيرًا أو صغيرًا تواجهه تحديات، لكننا كفريق كنا قادرين على مواجهة كافة الصعاب التي واجهتنا في المهرجان كلنا نعمل بحب وإخلاص شديد".

وبخصوص الندوات التي تضمنتها فعاليات المهرجان، أوضح أن العديد من الندوات شهدت حضورا واسعا وكانت مليئة بالجمهور مثل ندوة هند صبري وكريم عبد العزيز ونيللي".

وفي حال اختياره رئيسا للدورة المقبلة من المهرجان، قال حفظي "شرف لي وجودي في هذا المنصب وسواء تم اختياري رئيسا أم لا لن أبخل على المهرجان بأي جهد أو عمل أو نصيحة".

وبدأ توافد ضيوف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ43 منذ قليل، لحضور حفل الختام، وكانت فعاليات الدورة الحالية انطلقت في السادس والعشرين من الشهر الماضي.

وكان مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، قرر منح النجم كريم عبد العزيز، جائزة فاتن حمامة للتميز، في الدورة الـ 43، وذلك تقديرا لمسيرته الفنية الحافلة بأعمال سينمائية بارزة.

الاكثر قراءة