السبت 11 مايو 2024

طاهية تقدم وصفات لمعجنات خالية من السكر تتصدر «تيك توك»

السيدة

الهلال لايت 5-12-2021 | 23:11

ميادة عبد الناصر

شاركت سيدة كانت من عشاق السكر تجربتها فى التحول من التعب المزمن والمرض إلى التخلص من حب السكريات إلى الأبد، وعمل وصفات لكعك خالى من السكر ناجح بشكل كبير حتى أنها أصبحت من نجوم السوشيال ميديا وذلك حسب ما ذكرت صحيفة" ذا صن" البريطانية .

 كارا باين ، طاهية المعجنات البالغة من العمر 34 عامًا ومؤسسة 180 Cakes in Perth ، كانت مصدر إلهام لإطلاق مجموعة من خلطات الكعك الصحية الخالية من السكر والصديقة لمرضى السكري بعد تخليها عن حبها وأدمانها للسكريات وقالت  باين إنها كانت تعلم أنها مضطرة لتناول السكر عندما بدأت تشعر بالتوعك ووجدت نفسها مليئة بالأفكار حول الحلويات على مدار 24 ساعة في اليوم.

  إذا كنت خارج المنزل مع أصدقائي ، فسأفكر في هل يمكنني تناول حلوى أم تناول كوكتيل مليء بالسكر وكانت دائما  محاطة بالوجبات الخفيفة الحلوة خلال السنوات العشر التي عملت فيها طاهية معجنات وأصبح إدمانها على السكر سيئًا للغاية لدرجة أنها كانت مريضة باستمرار وكانت طاقتها منخفضة للغاية ، وتنام بعيدًا عن أيام إجازتها.

  وتوقفت عن العمل كخبازة بعد إصابة في الكتف لكن إدمانها لم يهدأ ، لذا في يوم رأس السنة الجديدة 2017 ، اتخذت  باين قرارًا جريئًا بقطع السكر عن حياتها تمامًا وفي غضون أسبوع ، كانت شعر بنشاط أكبر من أي وقت مضى  ، لذلك قررت تطوير وصفات حلويات خالية من السكر.

  بعد أن أمضت سبعة أشهر في محاولة واختبار وتعديل الوصفات المختلفة ، قالت الآنسة باين إنها كانت تعلم أنها كانت في حالة جيدة عندما لا تستطيع ابنة صديقة مصابة بداء السكري تبلغ من العمر تسع سنوات تناول كعكاتها دون ارتفاع نسبة السكر في الدم فحسب ، بل أرادت العودة للحصول على المزيد.

  في فبراير 2018 ، بمساعدة كريس ، شريكها لمدة ثماني سنوات ، أطلقت سيدة الأعمال  مجموعة 180 كعك من الكعك المحلى ، والفروستينج ، والبسكويت ، والبراونيز ، والكعك ، وخلطات الكيك وانطلقت مجموعات الخبز في مجتمع مرضى السكري في بيرث ، وعلى مر السنين نمت لتصبح نشاطًا تجاريًا مزدهرًا مع العملاء في جميع أنحاء أستراليا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة ومؤخراً في أمريكا.

  جميع الخلطات خالية من السكر والغلوتين ومناسبة لمحبي الكيتو والكربوهيدرات والسكري والصحية ويمكن صنعها عن طريق إضافة بعض المكونات البسيطة وانتقلت السيدة باين إلى تيك توك لتظهر للناس كيفية صنع حلوياتها اللذيذة بما في ذلك الكب كيك مع صقيع قوس قزح وكعك الجبن بالفانيليا وتعتبر ماركة 180 خليطًا من الكيك متاحة من 8 دولارات فقط من تجار التجزئة المختارين وموقعهم الإلكتروني.

Dr.Radwa
Egypt Air