الأربعاء 26 يونيو 2024

مفوضية اللاجئين بالعراق تكشف تفاصيل حادث «التسمم» في مخيم بالموصل

13-6-2017 | 14:39

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة العراقية، سيف البدر، اليوم الثلاثاء، عن تشكيل فريق تحري وبائي من العاصمة بغداد، إلى مخيم شهد تسمم أكثر من 700 نازح شرقي الموصل.

وكشف البدر عن حصيلة التسمم الذي حدث للنازحين في مخيم الخازر الخاص بالهاربين من بطش تنظيم "داعش" من محافظة نينوى ومركزها الموصل، شمال البلاد"، وصلت حتى الآن إلى 752 مصابا بحالة تسمم مسجلة في مستشفيات ومراكز وزارة الصحة.

من جانبها، قالت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في العراق، إن العراقيين، الذين اقترب عددهم من 800 شخص، والذين تعرضوا للتسمم في مخيم "حسن شام"، الذي يضم 6235 فرداً من اللاجئين من الموصل ومناطق الصراع، ما زال منهم نحو 200 شخص في المستشفيات، بينما مات طفل واحد.

وقالت كارولين جلاك، المتحدثة باسم مفوضية شؤون اللاجئين في العراق، إن المفوضية قلقة للغاية بسبب الأحداث في المخيم، حيث أدت حالات التسمم إلى وفاة واحدة على الأقل، فيما أصيب المئات، تم نقل 200 منهم إلى المستشفيات.

وأوضحت جلاك أن جميع الموظفين في مفوضية اللاجئين، يعملون مع الوكالات الأخرى والسلطات المعنية، في كل من كردستان العراق وبغداد، للتأكد من أن جميع من تعرضوا للتسمم يتلقون علاجا طبيا جادا، وينقلون لمستشفيات قريبة.