الثلاثاء 4 يونيو 2024

الهند: ارتفاع الإصابات بمتحور أوميكرون إلى 21 حالة

كورونا

عرب وعالم6-12-2021 | 13:50

دار الهلال

 أعلن مسئولون في الهند ارتفاع حالات الإصابة بمتحور أوميكرون لفيروس كورونا المستجد إلى 21 حالة خلال عطلة نهاية الأسبوع، مشددين على ضرورة حصول الناس على التطعيم بشكل عاجل.

وسجلت ولاية راجستان الغربية 9 حالات إصابة بمتحور أوميكرون وهو أكبر عدد من حالات الإصابة بالمتحور، تليها 8 حالات في ولاية ماهاراشترا، وحالتين في كارناتاكا، وحالة إصابة واحدة في كل من جوجارات والعاصمة نيودلهي، وفقًا لما أوردته صحيفة "الجارديان" البريطانية في متابعتها لمستجدات فيروس كورونا.

وقال وزير الصحة في حكومة نيودلهي المحلية ساتيندار جين على موقع "تويتر": "يجب أن يحصل سكان دلهي على اللقاح بشكل كامل، كما يجب أن يرتدوا الكمامات وأن يحافظوا على التباعد الاجتماعي". وأضاف أن أول حالة إصابة بمتحور أوميكرون في المدينة كانت تعالج في مستشفى حكومي.. مضيفا أن حوالي 94٪ من البالغين تلقوا جرعة واحدة من اللقاح.

من جانبها، أشارت "رويترز" إلى أن الهند قامت بتطعيم 51٪ من السكان البالغ عددهم 944 مليون شخص بشكل كامل، بينما حصل 85٪ على الأقل من السكان على جرعة واحدة.

وتظهر البيانات الحكومية أن عشرات الملايين من الناس تأخروا عن موعد جرعتهم الثانية على الرغم من وفرة إمدادات اللقاح.

وسجلت الهند أول حالتي إصابة بمتحور أوميكرون في ولاية كارناتاكا الجنوبية يوم الخميس، بما في ذلك في شخص واحد ليس له سجل سفر حديث.

وكانت معظم الحالات الأخرى لأشخاص قدموا مؤخرًا من الخارج، لكن الأطباء قالوا إن المتحور ينتشر بالفعل بين السكان المحليين أيضًا.