الخميس 9 مايو 2024

نشاط بركان سيميرو في إندونيسيا يبطئ جهود الإغاثة

بركان سيميرو الإندونيسي

عرب وعالم6-12-2021 | 14:04

دار الهلال

 ألقى بركان سيميرو الإندونيسي الرماد مرة أخرى اليوم /الاثنين/، مما أبطأ جهود الإغاثة للبحث عن ناجين بعد الثوران المفاجئ الذي وقع يوم السبت ودمر عدة قرى وخلف 15 قتيلا، وفقا لأحدث تقرير.

وألقى البركان وهو أعلى قمة في جزيرة جاوة سحابة ضخمة من الرماد يوم السبت وتسببت في موجات غزيرة من الطين المشتعل انتشرت في القرى الموجودة على جوانبه. وكان لا بد من إجلاء أكثر من ألف من السكان المذعورين.

وخلف ثوران البركان ما لا يقل عن 15 قتيلا وعشرات الجرحى و27 شخصا ما زالوا في عداد المفقودين، وفقا لأحدث تقرير صدر يوم الاثنين عن وكالة إدارة الكوارث. وفي الصور التي التقطت جوا، يمكن رؤية شوارع بأكملها مكدسة بأكوام من الرماد والطين تغطي الشاحنات والمنازل حتى الأسطح.

وتباطأت عمليات الإغاثة بسبب استئناف النشاط البركاني صباح الاثنين، مما أجبر بعض الفرق على وقف عملها.

وقال المنقذ ريزال بورناما "حدث ثوران آخر وقد يعرض هذا فرق الإخلاء للخطر." وفي وقت لاحق، استأنف رجال الإنقاذ البحث في الرماد والطين في محاولة للعثور على ناجين وجثث.

وتصبح مهمتهم أكثر صعوبة مع تصلب الحطام البركاني. "إنه أمر صعب للغاية (...) باستخدام أدوات بسيطة" على حد قول ريزال بورناما. ومن المحتمل جدا أن الجثث التي لم يتم العثور عليها مدفونة تحت الوحل الحار".

Egypt Air