الإثنين 10 يونيو 2024

محافظ الإسكندرية يوجه بإزالة المخلفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين

محافظ الإسكندرية

محافظات6-12-2021 | 14:33

دار الهلال

وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف، الأجهزة التنفيذية بإزالة جميع المخالفات وعدم السماح بعودة فوضى البناء المخالف مرة أخرى، فضلًا عن ضرورة التصدي بكل حزم للمخالفات وإعلاء كلمة القانون.
وقال الشريف - في بيان اليوم /الاثنين/ - إنه في حي المنتزة تم إزالة الـ11 بأحد العقارات بنطاق الحي، وفي حي العامرية ثان تم فك شدة خشبية لسقف بالدور الأول علوى بقرية البيصار وتم التحفظ على كمية من الحديد، و إزالة حوائط مبانى من الطوب الأبيض بالدور الأرضي بمنطقة الكينج بحري الكافوري.
وأضاف أنه في حي العجمي تم إزالة التعديات بالموقع الكائن خلف الحديد والصلب طريق أم زغيو على مساحة 18 ألف م2، وفي حي العامرية أول تم إزالة شدة خشبية دور أول علوي بنجع العرجي وإيقاف أعمال ترميم بأحد المحال بشارع القسم بدون ترخيص وتم تشميع المحل.
وأوضح أن الدولة قامت بالعديد من المشروعات العظيمة لتطوير واستعادة كفاءة المجاري المائية، لافتًا إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة نفذت العديد من الحملات لإزالة التعديات على أراضي الدولة والترع والمصارف.
وفي السياق ذاته، لفت المحافظ إلى أن عدد المخالفات التي كانت قائمة قبل بدء الموجات بلغ 7561 حالة تعدٍ، بينما بلغ إجمالي عدد المخالفات التي تم إزالتها منذ بداية موجات الإزالة في نوفمبر 2017 حتى نوفمبر 2021 بلغ 5808 حالات، منوهًا بأن عدد المخالفات المتبقية بلغ 1753 حالة.
من جهته.. قال المهندس إبراهيم عبد المنعم رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالمحافظة إن هناك تنسيقًا كاملًا بين كافة الجهات التنفيذية بالمحافظة لتنفيذ حملات الإزالة؛ حيث قامت الأجهزة المعنية قامت خلال شهري أكتوبر ونوفمبر بإزالة 182 حالة تعدٍ على المصارف والمجاري المائية، مؤكدًا جاهزية كافة المعدات اللازمة لتنفيذ موجات كبرى لإزالة التعديات، فضلاً عن اتخاذ جميع الإجراءات القانونية.

الاكثر قراءة