الإثنين 1 يوليو 2024

«كلنا واحد».. مفاجآت «الداخلية» لذوي الهمم

مساعدات الداخلية للمواطنين

الجريمة6-12-2021 | 18:24

منال حماد

تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، مشاركة المواطنين معاناتهم وتخفيف العبء عليهم، من خلال مشاركتها الإنسانية لهم في كل المناسبات، لإدخال البهجة والفرحة عليهم، تنفيذًا لمبادرة كلنا واحد التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حرصًا منه على راحة المواطنيين وأمنهم.

وفي السطور التالية، نسرد تقريرًا يشمل أبراز اللافتات الإنسانية التي قامت بها الداخلية مؤخرًا تجاه المواطنين، في إطار حرصها على إعلاء قيم حقوق الإنسان، ومد جسور التواصل مع كل شرائح المجتمع والمساهمة في تقديم كل أوجه الدعم والرعاية للمواطنات.

احتفالية لذوي الإعاقة

نظمت وزارة الداخلية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوى الإعاقة، احتفالية لعدد منهم، بمقار أندية الشرطة بمختلف مديريات الأمن، وتقديم التهنئة لهم وتوزيع الهدايا العينية عليهم وتقديم فقرات ترفيهية لهم.

وإيفاد عدد من الضباط والضابطات لزيارة (مدارس الأطفال ذوي الإعاقة)، ومشاركتهم الاحتفال بتلك المناسبة وتوزيع الهدايا العينية عليهم.

زيارات لدار المسنين والأيتام

كما تم توجيه عدة قوافل طبية بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية، إلى عدد من دور الرعاية على مستوى الجمهورية، لتوقيع الكشف الطبي على المقيمات بها، والمترددات عليها وصرف الأدوية لهم بالمجان، وتوزيع عدد من الهدايا العينية في إطار تقديم الدعم النفسي لهن.

كما قام وفد من قطاع حقوق الإنسان بالوزارة بزيارة (معهد الأورام بالتجمع الخامس- مستشفى الأورام بالتجمع الأول - مستشفى بهية لعلاج سرطان الثدي)، وإهداء المرضى المحجوزات والمترددين على العيادات الخارجية هدايا عينية.

توزيع البطاطين

وجهت وزارة الداخلية، بإشراف اللواء محمود توفيق، قافلة إنسانية لتوزيع عدد من المساعدات العينية (بطاطين)، بالمجان على المواطنين بنطاق (مدينة أهالينا - مدينة السلام)، بنطاق مديرية أمن القاهرة، بعد اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تنفذها الداخلية، ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

يأتي ذلك في إطار الدور الذي تضطلع به كل أجهزة وزارة الداخلية للمساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين، وفي إطار استمرار جهود وزارة الداخلية، لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين وانطلاقاً من المسئولية المجتمعية لوزارة الداخلية الهادفة إلى تنمية وتطوير المجتمع والمساهمة في تقديم كل أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين، لا سيما المناطق الأولى بالرعاية.