الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ جنوب سيناء: سانت كاترين ستصبح قبلة للسياحة البيئية والدينية على مستوى العالم

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء

محافظات6-12-2021 | 17:33

حسن محمود

قام  اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، صباح اليوم بزيارة إلى دير سانت كاترين، والتقى بعدد من الرهبان، وقدم لهم التهنئة بمناسبة ذكرى عيد ميلاد القديسة كاترين، وهو تقليد سنوى يحرص عليه كل عام. 

 كما قام المحافظ بجولة تفقدية بالدير، التقى خلالها عددٍ من السائحين من زوار الدير من مختلف الجنسيات، ورحب بهم على أرض مدينة سانت كاترين المقدسة، كما أطلعهم على مجهودات الدولة الحالية التي تهدف لتطوير الدير والمدينة بشكل عام، مما يوفر للزائرين كافة سبل الراحة والأمن والامان، وأكد على أن المدينة ستصبح قبلة للسياحة البيئية والدينية على مستوى العالم .

وأهدى المحافظ الدير كميات ضخمة من الهدايا العينية والمتمثلة فى مواد غذائية، كما وجة بإرسال شحنة اخرى إلى دير السبع بنات الذى يبعد 60 كم عن كاترين، وهى عادة سنوية يحرص المحافظ عليها كل عام، للتأكيد على التواصل العميق بين أجهزة المحافظة والإخوة الاقباط.

رافق المحافظ فى جولته، الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، واللواء محمود عيسى مفوض المحافظ للتخطيط والمتابعة، واللواء طلعت عنان رئيس مدينة كاترين،  والنائب سليمان عطيوى عضو مجلس النواب، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .