الخميس 26 سبتمبر 2024

ارتفاع أسعار النفط العالمية اليوم الثلاثاء

ابار نفط

اقتصاد7-12-2021 | 12:05

سناء مصطفي

.

شهدت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، ارتفاعا حيث خفت المخاوف بشأن تأثير متغير أوميكرون على الطلب العالمي على الوقود،في الوقت الذي وصلت المحادثات النووية الإيرانية إلى طريق مسدود ، مما أدى إلى تأخير عودة إمدادات الخام الإيراني، وفقا لوكالة رويترز.

كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 60 سنتا أو 0.8 % إلى 73.68 دولار للبرميل في الساعة 0520 بتوقيت جرينتش بعد أن استقرت مرتفعة 4.6 % أمس الاثنين.

وبلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 70.23 دولارًا للبرميل ، مرتفعًا 74 سنتًا ، أو 1.1٪ ، بناءً على مكاسب بنسبة 4.9٪ في الجلسة السابقة. الأسبوع الماضي بسبب مخاوف من إنخفاض أسعار اللقاحات قد تكون أقل فعالية ضد متغير فيروس كورونا الجديد أوميكرون ، مما أثار مخاوف من أن الحكومات قد تعيد فرض قيود للحد من انتشاره وتضر بالنمو العالمي والطلب على النفط.

كما أفاد مسؤول صحي في جنوب إفريقيا خلال عطلة نهاية الأسبوع أن حالات أوميكرون هناك لم تظهر سوى أعراض خفيفة. وقال مسؤول الأمراض المعدية في الولايات المتحدة ، أنتوني فوسي ، لشبكة CNN «لا يبدو أن هناك درجة كبيرة من الخطورة» حتى الآن. وقال محللو ANZ في مذكرة «هذا يقلل من احتمالية أسوأ سيناريو توقعته أسواق النفط خلال الأسبوعين الماضيين».

وفي علامة أخرى على الثقة في الطلب على النفط ، رفعت السعودية ، أكبر مصدر في العالم ، الأسعار الشهرية للخام يوم الأحد الماضى. يأتي ذلك بعد أن اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها ، في مجموعة تُعرف باسم أوبك + ، على مواصلة زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميًا في يناير على الرغم من الإفراج عن الاحتياطيات البترولية الاستراتيجية الأمريكية