الخميس 2 مايو 2024

وزير الطيران المدني يهنئ رئيس منظمة الايكاو باليوم العالمي للطيران المدني

وزير الطيران المدنى

أخبار7-12-2021 | 12:26

دار الهلال

بعث الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى ببرقية تهنئة لسلفاتوري شاكيتانو رئيس منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) ولجميع العاملين بالمنظمة بمناسبة عيد الطيران المدنى الدولى متمنياً له تحقيق المزيد من النجاحات الدولية لهذه المنظمة العريقة في ظل التحديات الصعبة التي تواجهها صناعة النقل الجوي العالمى الفترة الحالية .

وأشار بيان وزارة الطيران إلى تأكيد الوزير على التعاون المثمر بين قطاع الطيران المدني المصري ومنظمة الإيكاو في مجالات الصناعة المختلفة والتي تهدف إلى تعزيز إجراءات السلامة وأمن الطيران وسن التشريعات الدولية للوصول إلى أفضل المستويات العالمية، كما تتبنى سلطة الطيران المدنى المصرى كافة المبادرات الصادرة عن المنظمة من أجل تحقيق الأهداف الإستراتيجية .

كما تقدم الطيار محمد منار بخالص الشكر والتقدير للتنسيق المستمر والدور الفعال الذى يقدمه المكتب الإقليمى للمنظمة لدول الشرق الأوسط والذى نعتز بوجود مقر المكتب بجمهورية مصر العربية – بالقاهرة. يذكر أن منظمة الايكاو تحتفل يوم 7 ديسمبر من كل عام باليوم العالمي للطيران المدني ..

ويوافق هذا اليوم توقيع معاهدة الطيران المدني الدولي(شيكاغو) عام 1944م، ، وتعد مصر من أوائل الدول التي انضمت للمنظمة ‫وتضم الإيكاو جميع الدول الأعضاء الموقعة والمصدقة على معاهدة شيكاغو وعددها 192 دولة.

Dr.Randa
Dr.Radwa