الجمعة 5 يوليو 2024

(نزل )وزير الثقافة يلتقي السفير الإندونيسي

13-6-2017 | 15:46

 

التقي الكاتب الصحفي حلمى النمنم وزير الثقافة، السفير حلمي فوزي، سفير دولة أندونيسيا، بمصر لبحث مزيد من التعاون الثقافي بين الدولتين.

وقال السفير الأندونيسي:" نحن نعتز بالعلاقات المصرية، ونتمنى مزيدا من التعاون الثقافي والفني، خاصة أننا نحتفل بمرور 70 عاما على العلاقات الدبلوماسية المصرية الأندونيسية، لافتا إلى تنظيم السفارة لاحتفالية ضخمة يوم 19 سبتمبر المقبل، بدار الأوبرا المصرية، بحضور وزراء خارجية مصر وأندونيسيا.

وأضاف السفير الأندونيسي، أنه يتمنى أن تصل الثقافة المصرية إلى كل مواطن أندونيسي من خلال ترجمة الأعمال الدرامية والأفلام السينمائية، وعرضها على شاشة التليفزيون الأندونيسي، لافتا إلى أنه تربى فى بيت يعشق "أم كلثوم"، فقد كان والداه حريصين على الاستماع لها.

ومن جانبه وافق الوزير على استضافة دار الاوبرا المصرية لاحتفالية 19 سبتمبر المقبل ، مؤكدا أن أندونيسيا بلد عريق، ولدينا علاقات تاريخية معها، وقد تجددت هذه العلاقات فى العصر الحديث، فهناك تعاون ثقافي قوي، حتى أن هناك مطرب أندونيسي موهوب، بفرقة سماع للإنشاد الديني، اسمه "نور الدين"، يحبه المصريون ، كما أن أندونيسيا مشارك دائم فى الفعاليات الدولية، وقد شاركت بفرقة للإنشاد الديني فى مهرجان سماع العام الماضي.