الأربعاء 29 مايو 2024

دورات تدريبية للأمن الإداري الخاص بمطرانيات المنيا

13-6-2017 | 15:55

 

تفقد اللواء ممدوح عبد المنصف حبيب مدير أمن المنيا عددا من المقرات الأمنية منها الخدمات المرورية وقطاعات تأمين الطرق بالطريق الصحراوي الشرقي، ونقطة تفتيش الشيح فضل، ونقطة تفتيش زاوية الجدامى الحدودية مع محافظة بنى سويف بالطريق الشرقي، ونقطة تفتيش ملاطية على الطريق الزراعي والحدودية مع محافظة بني سويف بالطريق الزراعي.

وراجع مدير الأمن خطط تأمين نقاط التفتيش ومراجعة تسليح الضباط والأفراد والمركبات .

وخلال المرور عقد لقاءات مفتوحة مع القوات شدد خلالها على توعيتهم بمهامهم المكلفين بها وصولاً لرفع معدلات الأداء الأمني من خلال الفحص الجيد للمارين على الطرق ونقاط التفتيش تحقيقا للسيطرة الأمنية الكاملة بأماكن خدماتهم كما شدد على مراعاة قواعد التأمين الذاتي لهم.         

وتضمنت الجولة المرور على وحدة مرور مغاغة وتفقد مدير الأمن إجراءات العمل والتقى الموظفين المسئولين عن تقديم الخدمات للجمهور وكذا المواطنين المترددين على الوحدة وأشادوا بنظام العمل داخل الوحدة والذي يحقق السيولة واليسر عليهم ويضمن سرعة إنجاز مصالحهم.         

  وشملت الجولة أيضا المرور على مطرانية مغاغة وتفقد مدير الأمن الخدمات الأمنية المعينة عليها وناقشهم في المهام المكلفين بها وتأكد من صلاحية بوابات الكشف عن المعادن الموجودة بمكان الخدمة وقيام المطرانية بتعيين الأمن الإداري التابع لها من الرجال والسيدات لمعاونة القوات المعينة في فحص المترددين.

وأعلن مدير الأمن بأنه جاري التنسيق مع المطرانيات بعموم المحافظة لإيفاد الأمن الإداري التابع لها لتلقي دورات تدريبية بإدارة الحماية المدنية بالمنيا لتدريبهم على سبل التعامل مع المواقف الطارئة وكيفية التعامل مع الأجسام الغريبة وتحقيق حالات الاشتباه وأكد على تفعيل الحرم الآمن بمحيط المنشآت الكنسية وعمل عدة نقاط فرز متقدمة للفحص الجيد لجميع المترددين على مسافات مناسبة