الخميس 16 مايو 2024

علي الإدريسي يوضح أهمية تطوير مجمع التحرير

الدكتور علي الإدريسي

اقتصاد7-12-2021 | 15:38

أماني محمد

قال الدكتور علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي، إن مجمع التحرير ربما يتحول إلى فندق بعد توقيع البروتوكول بين صندوق مصر السيادي والتحالف الأمريكي الفائز بتطوير المجمع، مضيفا أن هذه الخطوة مناسبة لعمليات التطوير التي شهدها ميدان التحرير خلال الآونة الماضية وكذلك مع عزم الحكومة الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن هذه الخطوة تجعل المجمع مشروعا يقدم فرص عمل جديدة للمصريين وسيكون مزارا سياحيا فلن يكون فندقا تقليديا ولكن مناسب لطبيعة المكان في قلب العاصمة، مضيفا أن هذا ما أكدت عليه الحكومة أمس وهو ضرورة مراعاة البعد التاريخي والثقافي للمنطقة المتواجد فيها المجمع.

وأشار إلى أن هناك أعمال حصر مستمرة للأصول غير المستغلة في مصر، وهو ما تعمل الدولة عليه عن طريق الذراع الاستثماري وهو صندوق مصر السيادي، مضيفا أن هذا أصبح له مردودا إيجابيا من حيث قدرة الصندوق على الترويج للفرص الاستثمارية الواعدة واستغلال كافة الأصول غير المستغلة من حيث المباني أو الأراضي.

وأكد الإدريسي أن هذه الخطوة مهمة لإدخال إيرادات إلى الدولة وتقديم فرص استثمارية واعدة وتوفير فرص عمل وانتقال رؤوس أموال أجنبية للاقتصاد المصري، وهي كلها مسارات مهمة تعمل الحكومة على التحرك في إطارها، مضيفا أن وجود صندوق مصر السيادي يسهل ويسرع من تلك الخطوات لأن القطاع الخاص إذا تعامل مع الحكومة بشكل مباشر كان سيجد تعقيدات وصعوبة، لكن وجود ذراع استثماري للدولة ممثل في الصندوق السيادي سيسرع من تلك الخطوات ومن المأمول أن نجد نجاحات.

وأشار إلى أن مصر تمتلك العديد والعديد من الفرص الاستثمارية الواعدة التي نحتاج إلى تقديمها للمستثمرين بشكل أفضل وأن تكون عمليات الترويج والتسويق والاتفاق بشكل احترافي وهو ما يحققه صندوق مصر السيادي.