السبت 25 مايو 2024

محافظ المنيا يسلم أجهزة تعويضية لذوي الهمم من أبناء القرى الأكثر احتياجًا

محافظ المنيا

محافظات7-12-2021 | 17:09

دار الهلال

سلم محافظ المنيا أسامة القاضي، اليوم /الثلاثاء/، عددًا من الأجهزة التعويضية للمستحقين من المواطنين الأكثر احتياجًا، بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركز ملوي، بالتعاون مع مؤسسة "مصر الخير" وبنك الأهلي.

وأوضح المحافظ - حسب بيان - أن الدولة المصرية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تولى اهتمامًا كبيرًا بأبناء الوطن من ذوي الهمم، مشيرًا إلى أن الاحتفالات باليوم العالمي لذوي الإعاقة، والذي خصصته الأمم المتحدة في الثالث من ديسمبر من كل عام، كما جاء دستور عام 2014، ليكفل لهم حقوقًا غير مسبوقة، وتمثيلهم في البرلمان تمثيلاً مشرفًا، وكذلك إعلان عام 2018 عامًا لذوي الإعاقة، وإقرار قانون خاص بهم وهو القانون رقم 18 لسنة 2018.

وأعرب المحافظ عن خالص شكره وتقديره للسيد رئيس الجمهورية؛ على حرصه الدائم لتحقيق الرعاية الاجتماعية المتكاملة لجميع فئات المجتمع وتحقيق سبل الحياة الكريمة اللائقة للمصريين من خلال إنشاء وتنفيذ العديد من المشروعات القومية والمبادرات الرئاسية والتي ضمنت "حياة كريمة" للمواطنين، موجهًا الشكر لمؤسسات المجتمع المدني وبخاصة مؤسسة مصر الخير لتعزيز المشاركة المجتمعية، وتعاونها الحقيقي بهدف رفع العبء عن كاهل الفئات المستحقة والأولى بالرعاية في كافة ربوع مصر.

من جانبه، افتتح تامر سعيد، سكرتير عام محافظة المنيا، معرض "تجليات معاصرة" للفنون المقام بقاعة المعارض بقصر ثقافة المنيا.

وقال السكرتير العام - في تصريح اليوم - إن المنيا بقياداتها تدعم الفنون والمبدعين من أجل الارتقاء بالوجدان باعتبار أن القوى الناعمة أحد الوسائل الفاعلة لبناء الإنسان، موضحًا أن الإبداع يلعب دورًا هامًا في تنمية المجتمع ومواجهة التعصب.

وأوضح أن معرض "تجليات معاصرة" يعد الملتقى الأول لفناني قسم الأشغال الفنية والتراث الشعبي بكلية التربية الفنية بجامعة المنيا ويمتد لمدة أسبوع بقاعة المعارض بقصر ثقافة المنيا.

الاكثر قراءة