الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

البحر الأحمر .. رئيس مدينة القصير يستعرض الخطة الاستثمارية

رئيس مدينة القصير

محافظات7-12-2021 | 17:42

عمرو فارس

عقد اللواء أشرف البيه، رئيس مدينة القصير بالبحر الأحمر، اليوم الثلاثاء، اجتماعا تنفيذيا بقاعة الوحدة المحلية، وذلك لمناقشة اهم الموضوعات التى تهم المواطنين، بحضور سكرتير المدينة ومديرى الإدارات الداخلية والخارجية.

خلال الاجتماع ناقش رئيس مدينة القصير، ماجاء فى الكتاب الدورى الصادر من مجلس الوزراء بشأن الآليات المنفذة للقانون رقم ٥٢ لسنة ١٩٨٢ الخاص بالوقاية من أضرار التدخين، حيث شدد رئيس المدينة على منع التدخين نهائيا بمقار المصالح الحكومية وتوقيع الغرامات الفورية للمخالفين.

كما أكد رئيس المدينة على الإلتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية بالجهات الحكومية والاستمرار فى تنفيذها لحماية المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا، وحظر دخول المواطنين لتلك الجهات الا بعد الاطلاع على شهادات التطعيم، موجها الشكر للإدارة الصحية فى حصول المواطنين على اللقاحات واعطائهم الجرعات اللازمة واللقاح المعتمد من وزارة الصحة.

وشدد رئيس مدينة القصير على سرعة تحصيل المتأخرات من المبالغ المستحقة للدولة، للاستفادة منها فى انشاء المشروعات وتنمية الموارد، مشيرا إلى أن الدولة تسابق الزمن لتوفير حياة كريمة للمواطنين، وذلك تحت قيادتها الرشيدة .

وفى ذات السياق استعرض رئيس المدينة موقف الخطة الاستثمارية، وتلاشى اى معوقات بها، للبدء فى تنفيذ المشروعات وزيادة نسب التنفيذ بها، فضلا عن استكمال أعمال رصف وانارة الشوارع الداخلية.

ومن ناحية أخرى قال رئيس مدينة القصير ان الاجتماع تضمن مناقشة تخصيص ٣ قطع اراضى لإقامة ساحات إنتظار للسيارات، وذلك فى ضوء تنظيم شوارع المدينة وعدم إعاقة المارة .

وفى نهاية الإجتماع اكد على تشكيل لجنة للمرور على مخرات السيول والبرابخ، للتأكد من نظافتها وتطهيرها وسلامة التكاسي بالطرق الرئيسية وعلى مراكز الإغاثة والسدود والبحيرات التى تم انشاؤها للحد من اخطار السيول والحفاظ على سلامة المواطنين.