الجمعة 14 يونيو 2024

بالصور.. قصر ثقافة المحلة يحتفل بعيد الجلاء

13-6-2017 | 16:15

احتفالاً بعيد الجلاء، نظم قصر ثقافة المحلة التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة صبري سعيد محاضرة بعنوان "عيد الجلاء وتحرير الإرادة المصرية"، وذلك احتفالاً بجلاء آخر جندي إنجليزي عن الأراضي المصرية والذي يوافق ذاكراه 18 من يونيو، ألقاها محمد الجزار الذي أشار إلى أن اتفاقية الجلاء بين مصر وإنجلترا تعبير عن صمود الشعب المصري الذي كان سبباً في هذا العيد، أيضا تعتبر الاتفاقية تجسيد لقيم العطاء والكفاح والثقافة والتحرير والمقاومة.

وأضاف محمد الجزار، أن الاتفاقية أدت إلى إعلان الجمهورية المصرية وسقوط الملكية في 18 يونيو 1953، بعد أحداث ثورة 23 يوليو 1952، ومنذ ذلك الحين أعلن هذا اليوم بأنه عيداً قومياً في مصر، كما يتزامن هذا الحدث مع آخر تاريخي ألا وهو جلاء القوات الاستعمارية البريطانية عن مصر في 18 يونيو.

كما نظم نادي المرأة بالقصر ورشة عمل لتعليم فن تدوير مخلفات البيئة، وسوف يتم أقامة معرض منتجات الورش يوم 18 من الشهر الجاري.

جدير بالذكر أن الورشة تهدف إلي استغلال موارد ومخلفات البيئة المحيطة بنا والتي يعتبرها البعض فقدت قيمتها وتحويلها إلى أشياء أخري ذات قيمة فنية وجمالية وذات نفع يمكن استخدامها بالمنازل مرة أخري.