السبت 18 مايو 2024

طرح أغلى "بلوفر" مرصع بالألماس والذهب مقابل 30 ألف جنيه إسترليني

البلوفر والمصمم

الهلال لايت 7-12-2021 | 21:14

ميادة عبد الناصر

تم طرح أغلى سترة عيد الميلاد "بلوڤر" في العالم مرصعة بالألماس والذهب للبيع مقابل 30 ألف جنيه إسترليني حيث أنفق الفنان المقيم في لندن ، عيدان لبنان ، 33 عامًا ، مدخراته على صناعة الملابس الفاخرة ، التي استغرق صنعها أكثر من ستة أشهر ، في محاولة لجمع الأموال لصالح الجمعيات الخيرية وذلك وفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى .

  يتفاخر الفنان بالتصميم الذى تكلف صنعه 7 آلاف جنيه إسترليني وهو عبارة عن تصميم يحتوى على حيوان الرنة المزين بنجوم فضية مرصعة بالماس ، وخيوط من الذهب عيار 24 قيراطًا ، وبطانة من الحرير الإيطالي ومغطاة بآلاف من بلورات سواروفسكي.

  صاحب العمل السابق الذى يتشابه معه إلى حد كبير ، والذي أنشأته شركة البيع بالتجزئة على الإنترنت تيبسى الفيز في عام 2016 ، والذى تمت تغطيته بـ 24274 بلورة كانت تكلفته 24000 جنيه إسترليني.

  وبعد قضاء 3000 ساعة في المشروع المصنوع يدويًا ، يأمل عيدان  الذي يعمل أيضًا كمصمم أزياء مشهور في بيع السترة مقابل 30 ألف استرلينى ويخطط للتبرع بجزء من المال وقال: كانت لدي رؤية وحققتُها إذ أردت أن أصنع شيئًا رائعًا ولافت للنظر  وهو ما فعلته فلقد ارتجلت كثيرًا أثناء صنعها ، فأنا فقط أراقب المكان الذي يجب أن يذهب إليه كل عنصر.

  وقد أراد طالب الفنون السابق ، الذي درس في سنترال سانت مارتينز في لندن ، تحقيق تجربة فاخرة في تقليد كنزة عيد الميلاد هذا العام وأضاف لم تكن قفزات الكريسماس من تقاليد عائلتي أبدًا ، لذلك اعتقدت أنني سأفعل ذلك بأناقة فمن يشتريها يمكنه ارتداؤها ، لكنها لن تكون قابلة للغسل لأنها حساسة للغاية.

  الوقت الذي استغرقته هو العامل الرئيسي في السعر ، لقد استغرق الأمر وقتًا طويلاً وكان لدي الوقت فقط للعمل عليه في المساء وعطلات نهاية الأسبوع ويضيف أنا مفلس الآن لذا أحتاج لبيعها وأعتقد أنه يستحق كل بنس.

  وكانت خطرت بباله الفكرة خلال فترة الإغلاق 2020 عندما كان يعيش بمفرده ويعمل بدوام جزئي كعامل رئيسي في مؤسسة خيرية وبدأ المشروع في ديسمبر الماضي وعلى الرغم من كل عمله الشاق في الحصول على الأقمشة والمواد ، وجد عيدان نفسه في سباق مع الزمن لجعل القطعة جاهزة للبيع خلال موسم الأعياد وانتهى فقط في نوفمبر 2021.

  وقال عيدان:أنه لم يدخر جهد او مال فقد فعلت كل ذلك إلى حد كبير بنفسي بصرف النظر عن بعض القطع الدقيقة للغاية وقد تم طلب الحرير عيار 24 قيراطًا من متجر فرنسي متخصص ، بتكلفة 300 جنيه إسترليني ، بينما تكلف 2000 بلورات سواروفسكي 1000 جنيه إسترليني والبطانة الحريرية الإيطالية في البحرية الداكنة كانت أكثر من 200 جنيه إسترليني فقط وقد تم شراء 150 ماسة  التي تزين النجوم الفضية بالقرب من طوق الرنة من أحد المتخصصين في هاتون جاردين  وبلغت تكلفتها حوالي 5000 جنيه إسترليني.

  وأوضح الفنان: الجسم الرئيسي للكنزة مصنوع من الصوف والقطن ، ومبطن بالحرير الرائع أيضًا ، وهو ناعم مثل القطة وأضاف أريد أن ينبهر الناس ويفكك الكآبة والعذاب الذي نسمعه خلال السنوات القليلة الماضية فلقد أبقيت الأمر سراً عن معظم أصدقائي وعائلتي ، لقد فتنوا عندما قمت بالكشف الكبير وأنا جاد في بيعه ، إنه مدرج في موقع الويب الخاص بي إذا كان أي شخص حريصًا على شراءه.

الاكثر قراءة