الجمعة 7 يونيو 2024

عفاريت عدلي علام ورامز والشعراوي يتصدرون نسب المشاهدة في رمضان

13-6-2017 | 20:56

أصدرت الأمانة العامة للهيئة الوطنية للإعلام، تقريرا بعنوان: «مؤشر ماسبيرو»، حول معلومات المرصد الإعلامي المتكامل، عن الأداء التليفزيوني خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك، للقنوات التليفزيونية الرسمية والعربية والخاصة.
وطبقا للمرصد حصلت قناة «MBC مصر»، على أعلى نسبة مشاهدة، تلتها قنوات «الحياة»، «النهار»، «DMC» ، «ON E»، «سي بي سي»، القناة الأولى، «دريم»، «المحور»، «صدى البلد».  

وحصل مسلسل  «عفاريت عدلي علام»، على أعلى نسبة مشاهدة، ويليه مسلسلات «كلبش»، «كفر دلهاب»، «لمعي القط»، «اللهم إني صايم»، «ظل الرئيس»، «الحلال»، «طاقة القدر»، «الحصان الأسود». 
وحصل برنامج «رامز تحت الأرض» على أعلى نسبة مشاهدة يليه برامج «هاني هز الجبل»، «الصدمة 2»، «إديني عقلك». 

وحصل حديث الشيخ الشعراوي على أعلى نسبة مشاهدة بين البرامج الدينية، يليه برامج «رسالة من الله»، و«لعلهم يفقهون»، و«الدين والحياة».

ويعد مؤشر ماسبيرو هو الاسم الذي أطلقه قطاع الأمانة العامه بالهيئة الوطنية للإعلام، على مشروع خطته لتطوير العمل في الإدارات المختصة ببحوث ومتابعة المستمعين والمشاهدين، وتعتمد فكرته على مؤشر علمي له مصداقية في رصد وتقييم المواد الإعلامية المقدمة على القنوات الإذاعية والتليفزيونية من حيث فاعلية الأداء والجودة والمهنية وتفضيلات الجمهور.