الخميس 20 يونيو 2024

محافظ الاسكندرية: خفض معدلات المواليد له تأثيرات إيجابية بالمستقبل

13-6-2017 | 21:12

وجه محافظ الإسكندرية محمد سلطان المجلس القومي للسكان ببذل المزيد من الجهد والتنسيق بين كافة الجهات المعنية لخفض معدلات المواليد بشكل يتناسب مع الدخل القومي وإعادة توزيع السكان بالشكل الذي يضمن توصيل كافة الخدمات للمواطنين لتحقيق المساواة بين كافة طبقات المجتمع.

وأكد أن خفض عدد المواليد سيؤثر بشكل إيجابي كبير وملحوظ على الدخل القومي والتعليم وجودة الخدمات، التي تقدم للمواطنين مما يلقي بآثاره على مستقبل الدولة باكملها. 
وطالب المجلس بتحديد المعوقات التي تواجهه في المحافظة لحلها وإعداد تقرير يشمل جدولا للقوافل واحتياجاتها والجهات المشاركة بها.
وأشار سلطان إلى أن الحد من نسبة المواليد شيء هام حيث أن الزيادة السكانية تمثل ضغطا كبيرا على الاقتصاد المصري، لافتا إلى أن الهدف الأساسي من وراء هذه الاجتماع بالمجلس القومي للسكان هو توفير بيئة مناسبة للمواطن السكندري مع توفير كافة الخدمات الطبية والتعليمية لجميع الفئات.
وشدد على رؤساء الأحياء ووكيل وزارة الصحة بالإسكندرية بضرورة إقامة قوافل سكانية خدمية تضم مندوبين من مديرية الصحة والطب البيطري والتربية والتعليم ومحو الأمية وتوجيهها إلى القرى الأكثر احتياجا بالمحافظة لتوعية المواطنين بأهمية تنظيم الأسرة ونشر الوعي بالوسائل المتاحة وكيفية استغلالها الاستغلال الأمثل.
وألمح إلي أهمية زيادة عدد الوحدات الصحية داخل الجمعيات الأهلية وتعظيم دور الأدوات المتاحة لدينا والتركيز على الخدمات المقدمة داخل وحدات تنظيم الأسرة ووحدات التأمين الصحي.