الأربعاء 26 يونيو 2024

بوتين يبحث مع ولي عهد أبو ظبي أزمة قطر

13-6-2017 | 23:14

أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحث هاتفيا مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية أزمة قطر مع دول الخليج وسبل إيجاد حل للأزمة.
وذكر الكرملين، في بيان له، أن الرئيس الروسي وولي عهد أبوظبي دعيا إلى بذل كل الجهود لحل الأزمة ،بحسب وكالة سبوتنيك.
من جهتها، ذكرت وكالة انباء الإمارت (وام) أن الشيخ محمد بن زايد تلقى الليلة اتصالا هاتفيا من الرئيس بوتين جرى خلاله بحث تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين والسبل الكفيلة بتطويرها وتنميتها.
وبحث الجانبان خلال الاتصال أيضا آخر المستجدات والتطورات في المنطقة وبصورة خاصة ملف الإرهاب وجهود البلدين والجهود الإقليمية والدولية المعنية بمكافحة التنظيمات الإرهابية وناقشا عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر حولها.
و أكد الجانبان حرص البلدين المشترك على تعزيز ودعم أسس السلام والاستقرار في المنطقة.
ياتي هذا الاتصال في اعقاب اتصال هاتفي تلقاه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في وقت سابق اليوم الثلاثاء من الرئيس بوتين بحثا خلاله محاربة الإرهاب والتوترات مع قطر.
كانت السعودية والبحرين والإمارات ومصر واليمن وموريتانيا ودول آخرى قطعت الأسبوع الماضي علاقاتها مع دولة قطر. وتتهم هذه الدول قطر بدعم "الإرهاب" فيما تنفي قطر الاتهام. وترتب على قطع العلاقات إغلاق الحدود ووقف حركة الطيران بين قطر وتلك الدول.
كما أصدرت السعودية ومصر والإمارات والبحرين بيانا مشتركا أعلنت فيه تصنيف 59 شخصا و12 كيانا بقوائم الإرهاب مرتبطة بقطر.

    الاكثر قراءة