الإثنين 1 يوليو 2024

سقوط زعيم عصابة الشرطة المزيفة لنصبه على تاجر بعين شمس

14-6-2017 | 12:11

تمكنت مباحث شرطة النقل والمواصلات،من القبض على زعيم تشكيل عصابة الشرطة المزيفة لنصبه على تاجر في ٧٥ ألف جنيه بمحطة عين شمس.

 

 تلقت الخدمات الأمنية المعينة بمحطة عين شمس لمترو الانفاق بلاغا شفهيا  من "  م. أ.  س " ٣١ سنة، لمشاهدته أحد الأشخاص بالمحطة كان قد قام بالنصب عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالي قدره  75.000جنيه وذلك بإيهامه بقيام أحد التجار بتصفية المحل الخاص به ، وفى الطريق قاموا باستيقافه وسرقة المبلغ المالى منتحلين صفة أفراد شرطة.
 

 

وبدأت الواقعة بحدوث مشادة كلامية بين الجاني والضحية تطورت إلى التشابك بالأيدى والصراخ واستغاثة الشاكى بالخدمات الأمنية المعينة بالمحطة.

 

وبالفحص تبين أن  المشكو في حقه قام بمعاونة أخرين بانتحال صفة أفراد شرطة مستغلين في ذلك  قيام الشاكى بالإتجار في بيع  السجاير بالجملة وإيهامه بقيام أحد الأشخاص بتصفية المحل الخاص به،  ووجود بضاعة تضاهى مبلغ مالى قدره خمسة وسبعون ألف جنيه،  وأثناء سيره في الطريق قام باقى أفراد العصابة باستيقافه وانتحال صفة أفراد الشرطة والاستيلاء على المبلغ  المالى وفروا هاربين.

 

وبالاستعلام من قسم شرطة العمرانية عن صحه الواقعة  تبين وجود بلاغ محرر بمعرفة الشاكى بتعرضه لواقعة سرقة بالإكراه  وذلك بانتحال مرتكبى الواقعة صفة أفراد الشرطة.