السبت 29 يونيو 2024

" إسكان النواب " تطالب بحل مشاكل مياه الشرب بالجيزة

14-6-2017 | 14:36

ناقشت لجنة الإسكان بمجلس النواب برئاسة المهندس علاء والي في اجتماعها اليوم عددا من طلبات الإحاطة الخاصة بمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الجيزة والمقدمة من بعض السادة النواب بشأن احتياجات قرى مركز العياط من مياه الشرب وكذلك تشغيل خزان صفط اللبن ، والانتهاء من مشروعي مياه الشرب والصرف الصحي بنزلة البطران ، ومعالجة تسريب المياه في محطة مترو فيصل  حفاظاً على المنازل من الانهيار .

 

وأوضح ممثلو الجهاز  التنفيذي وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة أن توسعة محطة مياه الشرب التي تغزي مركز العياط والقرى التابع لها وذلك من خلال زيادة الطاقة التصميمية للمحطة الحالية بنحو الضعف كما تم الانتهاء من الأعمال الأولية بتشغيل خزائن المياه بمنطقة صفط اللبن وجاري تنفيذ الأعمال الكهربائية والميكانيكية لها.

 

وأضاف أنه فيما يتعلق بالمشكلة الخاصة بتصريفات المياه والصرف الخاصة بمحطة مترو فيصل فمن خلال ما أوضح السادة التنفيذيون أنه تم الاتفاق مع الهيئة القومية للانفاق وتم تدبير الاعتماد المالي اللازم لإنهاء المشكلة وتوصيل التصريفات للمحطة على الشبكة الرئيسية للصرف .

 

وأوضح ممثلو الجهاز التنفيذي أن هناك أعمال تتم بمنطقة نزلة البطران من شأنها زيادة الضغوط للمياه بما يتناسب مع حجم الاحتياجات الفعلية وأنه جاري استكمال شبكات الصرف الصحى بالمنطقة .

 

وطالبت لجنة الإسكان برئاسة " والي " بسرعة الانتهاء من مشاكل مياه الشرب والصرف الصحي بمناطق محافظة الجيزة من أجل حصول المواطن على حقه في كوب مياه نظيف طبقاً للدستور ، وكذلك الحفاظ على المنازل من الإنهيار بسبب تسريب مياه الصرف .