السبت 18 مايو 2024

«المحامين» تعلن الملاحقة القضائية لفريق «كلبش»

14-6-2017 | 16:15

أعلنت النقابة العامة للمحامين تفويض اثنين من أعضائها وهما محمد فؤاد ومحمد رجب المحاميين؛ لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد فريق عمل المسلسل الرمضاني “كلبش”، والقنوات الفضائية المعروض عليها؛ لما ورد به من إهانة للمهنة.

وأوضحت النقابة في بيان لها، أن محمد فؤاد ومحمد عبد التواب المحاميين، أودعا الدعوي رقم 51982 لسنة 71 شق عاجل المرفوعة أمام مجلس الدولة بالقاهرة، القضاء الإداري أول درجة، الدائرة الثانية منازعات البث الفضائي بأنواعها، المقامة ضد وزير الإعلام، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة، والممثل القانوني لشركة فريدي للإنتاج الفني، المتعلق بالمسلسل الرمضاني كلبش.

وقال أبو بكر ضوة الأمين العام المساعد أن النقابة العامة فوضت رسميا كلًا من محمد فؤاد ومحمد رجب المحاميين بتوقيع الأمين العام للنقابة؛ لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد فريق عمل المسلسل الرمضاني كلبش، والقنوات الفضائية المعروض عليها، وذلك لما جاء به من إهانة لمهنة المحاماة والمحامين.

كما تقدم محمد فؤاد و خالد رجب المحاميان، بشكوى أيضا للمحامي العام الأول ضد فريق عمل المسلسل المعروض خلال شهر رمضان الكريم ” كلبش”، والتي تم قيدها برقم عرائض محامي عام.

وأشار ضوة إلى أنه تم تقديم تلك الشكوى وإقامة الدعوى، بناءً على ما توجه به الممثل المشكو في حقه أمير كرارة من عبارات تمثل إهانة وتتضمن عيبا وتحوي عبارات سب وقذف في حق مهنة المحاماة والمحامين وتدعو للحط من شأن مهنة المحاماة، مؤكدا أنه لن يتم التهاون في حق المحامين وكل من يقلل من مهنة المحاماة ورسالتها السامية.

    الاكثر قراءة