الأربعاء 26 يونيو 2024

الفينج شوي لـ«العروسة»: لا تضعي صورة زفافك في غرفة النوم

14-6-2017 | 20:47

تستعد الآن، الكثير من العرائس، لدخول عش الزوجية، وخاصة مع أقتراب العيد الذي يعتبر موسم الأعراس، وقبل الأعياد تبدأ ترتيبات انتقال مفروشات وجهاز العروسين إلي منزل الزوجية، ويكون الشغل الشاغل للعروسين في ترتيب ديكورات منزلهم واختيار الألوان والمفروشات المناسبة.

نصحت الدكتورة، سها عيد، خبيرة علم طاقة المكان، أو ما يعرف بالـ«فينج شوي»، العروسة، في حديثها لـ"الهلال اليوم": قائلةً: "لا ترهقي ميزانيتك وميزانية زوجك بالانفاق كثيرًا علي الديكورات المعقدة واختيار الأثاث ذو الحجم الكبير وخصوصًا، أن الشقق الآن أصبحت ذات مساحات صغيرة".

وأضاقت سها عيد: "انتقي الديكورات البسيطة ذات الأحجام المعقولة، حتى يبدو المنزل أنيقًا بالأكسسوارات والمفروشات ذات الذوق البديع والبسيطة في ذات الوقت، عن طريق بعض اللمسات التي تجعل منزلك واحة تشعرين فيها بالارتياح والانسجام".

كما أوصت خبيرة الفينج شوي، باتباع بعض النصائح الهامة في الديكور تساعدك على تقوية مشاعر العلاقة الزوجية، باستمرار وعمل ديكورات متوازنة تحقق الانسجام والشعور النفسي المريح، وتبعد عنكِ الخلافات الزوجية لا سمح الله، وتقوية الروابط بين الزوجين وخلق أجواء بديعة متوازنة تشعرك بالارتياح في واحتك الصغيرة.

وقدمت الدكتورة سها عيد تلك النصائح كالاتي:

أولًا:

اختاري دهان غرفة النوم باللون المشمشي أو السيمون أو اللون اللحمي، فهذا اللون الهادئ يؤثر في العلاقات بين الزوجين ويجعلها مستقرة ويحفز الشعور بالرغبة بين الأزواج.

ثانيًا:

اختاري مفروشات سرير غرفة النوم من ذات اللون المشمشى او السيمون فهو لون يبعث على تقوية المشاعر الحميمية بين الأزواج.

ثالثًا:

احتفظي بجوار السرير بشمعتين واحدة أصغر من الأخرى لتعبري عن المشاركة أو الارتباط الثنائي واختاري اللون الزهري أو الوردي أو السيموني.

رابعًا:

لا تضعي صور الأقارب أوصور العرس أوالفرح خاصتكم بغرفة النوم إطلاقَا، فهذا يؤثر كثيرًا على العلاقة بالسلب، لأن طاقة الصورة في العرس أوالفرح، تم التقاطها أثناء تجمع عدد كبير من الناس حولكم ومشاعر السعادة فيها مرتبطة بالقلق والتوتر نوعًا ما، وترى فيها أعينكم المدعوين والأشخاص المتواجدين في عرسكم.. فتنتقل معكم طاقة الأشخاص بغرفة النوم ما يجعلك تنشرين هذه الطاقة في غرفتكم، وهذا يشعر الزوجين بعدم الارتياح نوعًا ما، كأنهم مراقبين من أشخاص حولهم، ولكن يمكنك الاستعاضة عن تلك الصورة بأخرى لكم في شهر العسل بعد ذلك.

خامسا:

لا تختاري اللونين الأسود والأحمر مجتمعين في ديكورات الستائر أو المفروشات، فالأحمر يعبر عن النار والأسود يعبر عن الماء، فتواجد اللونين معًا في أي من ديكورات المنزل يعمل على جعل العلاقة مثل الماء والنار وهذا غير مفضل.

ولا تضعي سرير الزوجية على حائط يكون خلفه الحمام، فهذا ينذر بعدم استقرار العلاقة تمامًا للزوجين، وكذلك لا يفضل نوم الزوجين وخلفهما شباك، فهذا يضعف من طاقتهم الإيجابية باستمرار، ولا أن يكون السرير أمام باب الغرفة مباشرةً، فالغرفة لديها أربعة جدران.

سادسًا :

لايسمح بأن تكون المرايا تعكس السرير أثناء النوم، فهذا ينذر بدخول طرف آخر في العلاقة فيما بعد، فالأفضل اختيار الخزائن ذات المرايا الداخلية، أو تغطية المرايا عمومًا سواء مرايا التسريحة أو الخزانة أو الدولاب.

سابعًا:

البساطة في كل شيء هي الجمال والأناقة فأنصح الزوجين بالبعد عن الأشكال الكثيفة لأشكال الجبس والبرانق والدوائر والأسقف المستعارة من شبكات كهرباء كثيفة تعمل على توتر العلاقة، ولكن يفضل فقط اختيار كورنيشة بسيطة تلف جوانب الغرف ومن الممكن وزرة واحدة بسيطة للنجف ولو أن الأفضل فقط هو الإضاءة الجانبية.

ثامنًا:

انصحك باختيار مكان لأباحورة إضاءة على طاولة في غرفة الجلوس، وإنارتها دائمًا وقت الجلوس في غرفة المعيشة، فهي سوف تعطي إضاءة حالمة، غير مباشرة وتضفي جوًا من الاسترخاء والانسجام بعكس إضاءة النجف الساطعة والنيون السقفي الغير مفضلة، على الإطلاق، يمكنك إضاءة النجف فقط عند تواجد زائرين أو ضيوف.

تاسعًا:

تذكري أن العلاقة بين الماء والنار علاقة مدمرة فلا يفضل على الإطلاق عند تصميم مطبخك، وجود الحوض المائي بجوار البوتجاز الناري مباشرة، فهذا ينذر لا قدر الله بالخلافات الدائمة والمستمرة بين الزوجين، فلابد من الفصل بينهما برخامة بمسافة لاتقل عن 40 سم بين الماء والنار.

عاشرًا:

اختاري دائمًا فواتح الألوان في الأثاث والدهانات، ولعل أفضل ألوان الدهانات لغرف الجلوس والممرات وغرف الطعام هي اللون الأرضي أوالرملي أو البيج الفاتح هو سيد الالوان قديمًا وحديثا، والذي يعطيكِ شعورًا بالاتزان والركيزة، فهو لون التوازن والاستقرار الأرضي في الفينغ شوي أو طاقة المكان.

كما اختتمت سها عيد: "على العروسين أن لا يبدآ حياتهما، بالإرهاق المادي في شراء الكثير من الأغراض والمفروشات وتكديس الكثير من المقتنيات".

وأنصح العروس أن تنتقي البسيط والأنيق والغير مكلف، وخصوصًا الطاولات المستديرة، بدلًا من المستطيل والمربع ذو الحواف، فالدائري يجعل مسارات الطاقة منحنينة وغير موجهة على الأشخاص، والأفضل عدم الإنفاق المكلف لأنكما حتمًا سوف تنتقان لشراء أشياء أخرى جديدة بعد أول سنة زواج مع بعضكما البعض، فلا تكركبي بيتك وحياتك بما لا يلزم من التحف والمقتنيات والأغراض التي قد تعرقل مسارات الطاقة في المكان.

وتمنت سها عيد لكل المقبلين على الزواج : "حياة زوجية سعيدة".

    الاكثر قراءة