الخميس 16 مايو 2024

شاهد.. لحظة مذهلة لسحابة غبار تحجب ناطحات السحاب فى أمريكا

صورة من الفيديو

الهلال لايت 7-12-2021 | 22:40

ميادة عبد الناصر

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعى بشكل كبير فيديو لعاصفة ترابية  اجتاحت دنفر عاصمة  كولوراد مما جعلها تحجب ناطحات السحاب والجبال تماما من أفق المدينة الأمريكية أثناء مرورها  وهو ما اثار دهشة رواد السوشيال ميديا بشكل كبير وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية. 

التقط مقطع فيديو من كاميرا البث المباشر لشركة محاماة هذه الظاهرة الطبيعية المروعة، وانتقلت عالمة الأرصاد الجوية فوكس هيذر برينكمان إلى تويتر لتعلق على هذه اللقطة التى أثارت دهشتها ودهشة الكثيرون.

أبلغ مطار دنفر الدولي عن الظروف المغبرة والرياح بسرعة حوالي 46 ميلاً في الساعة حوالي الساعة 3 مساءً في ذلك اليوم، مع هبات 85 ميلاً في الساعة في الـ 12 ساعة التي سبقت الغبار.

لقد صنعت لقطات فيديو مذهلة، حيث تم تصوير سحابة الغبار وهي تهب عبر عاصمة كولورادو بسرعة عالية، وأوضح عالم الأرصاد الجوية ستايسي دونالدسون من دنفر 7 أن انخفاضًا سريعًا في درجة الحرارة من 60 إلى 40 درجة في غضون ثلاث ساعات تقريبًا وأدى التحول إلى هبوب الرياح إلى أسفل - نظرًا لارتفاع الحرارة ، تم دفع الهواء البارد إلى أسفل ورفع الغبار.

وأوضح برينكمان على تويتر: إننا في الواقع نتعرض لهذه العواصف الترابية كثيرًا فالغبار يجلس فقط عند قاعدة الجبل حتى تحول الرياح ، أو الأمام. 


تُعرِّف الجمعية الأمريكية للأرصاد الجوية الحبوب بأنه كتلة من الغبار يصل ارتفاعها إلى 5000 قدم ، ناتجة عن الرياح القوية ويتبعها زيادة سرعة الرياح وانخفاض الرؤية و عادة ما يتم رؤيتها في مدن الجنوب الغربي الأكثر جفافاً مثل البوكيرك وفينيكس.

جعلت ظروف الجفاف هذا العام التربة في السهول الشرقية  أكثر جفافا ، مما تسبب في تراكم الغبار فوق المدينة والولاية.