السبت 18 مايو 2024

صديقة موسيقى شهير متهمة بـ«فعل مقزز» فى سوبر ماركت بأمريكا ( فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 7-12-2021 | 22:41

ميادة عبد الناصر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لإحدى السيدات، تقوم بعمل مقزز في أكياس الشيبسى وزجاجات المياه داخل أحد فروع السوبر ماركت الكبرى فى أمريكا.

 

وتظهر ليبى بارنز وهى تصور نفسها وهي تبصق في أكياس من رقائق البطاطس وتشرب من زجاجات المياه في محل بقالة قبل إغلاقها بجهاز صغير يجعلها تعود كما لو لم يتم فتحها ووضعها مرة أخرى على الرف حتى يتمكن الآخرون من شرائها دون أن يشعروا أن هناك من فتحها.

 

وبحسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، انتشرت فيديو السيدة التي تم توصيفها بأنها فنانة الماكياج، الصديقة السابقة للموسيقي هانتر هايز - على نطاق واسع ووصفها مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي بأنها "مثيرة للاشمئزاز" ، ويصرون على وجوب إلقاء القبض عليها وسجنها لتلويث الطعام.

في المقطع ، يمكن رؤية ليبي وهى تفتح كيسًا من رقائق البطاطس في متجر بقالة كروجر ، وتتذوق الوجبة الخفيفة ، ثم تبصق بعض الطعام مرة أخرى في الكيس.

حاولت بعد ذلك إعادة إغلاقها باستخدام مكواة مسطحة محمولة ، قبل أن تعيدها مع الأكياس الأخرى غير المفتوحة - كل ذلك بينما كان موظف المتجر غير المعروف يقف على بعد قدميها وشوهدت وهي تكرر العملية عدة مرات ، قبل فتح زجاجة ماء ، وأخذ رشفة منها ووضعها مرة أخرى على الرف أيضًا.

فعلت الشيء نفسه أيضًا مع الصودا والحلوى ، وفي إحدى اللحظات في مقطع الفيديو الذي مدته تسع دقائق ، استخدمت ورق التواليت لمسح لسانها ومن غير الواضح من يقف خلف الكاميرا ، لكن يبدو أن ليبي لا تمانع في أن يتم تصويرها فيها  بل إنها تبتسم للكاميرا عدة مرات طوال الوقت.

في مرحلة ما ، يقترب رجل من ليبي ويسألها عما إذا كانت تسرق وتجيبه أنا لا أسرق فقط أخطط لشراء هذه الأشياء. وأكملت أتذكر أين أضعها وهذا ليس من شأنك ، فلماذا لا تهتم بشؤونك الخاصة وقد دفعت ليبي ثمن العناصر قبل أن تغادر المتجروقال كروجر لبيان الموقع: سلامة عملائنا وشركائنا هي أولويتنا القصوى. 

فبمجرد تلقينا إخطارًا بالفيديو المتداول والذي يتضمن أحد متاجرنا في قسم ناشفيل ، بدأنا التحقيق الخاص بنا ومن خلال الإجراء السريع لفريقنا ، تمكنا من التحقق من عدم ترك العناصر المستخدمة في الفيديو على الرف وشرائها من قبل الأفراد المعنيين.

هذا الفيديو مزعج حتى لو كان مقصودًا أن يكون مقلبًا  فمن المهم أن نتذكر أن العبث بتغليف المستهلك يعتبر جريمة جنائية وبعد أن انتشر بشكل كبير عبر الإنترنت ، شارك العديد من الأشخاص أفكارهم حول المقطع "المثير للاشمئزاز" ، وقال البعض إنه يجب القبض عليها.

كتب أحد المستخدمين يعد التلاعب بالطعام غير قانوني بموجب قوانين الولاية والقوانين الفيدرالية  ، ويتهم الناس بالتلاعب بالطعام في المتاجر وأضاف آخر: يحتمل أن تكون جناية من الدرجة الثانية إذا تركوا الأشياء التي عبثوا بها وراءهم وقال شخص آخر: أعتقد أنه يجب القبض عليها ومحاكمتها بتهمة العبث بالطعام فتخيل أن تفتح واحدة من هذه الأشياء  وتعطيها لأحد أطفالك أو والدتك أو أحد أجدادك فماذا لو كانت تحمل كوفيد أو الأنفلونزا أو اى فيروس آخر. 

ووفقًا لوزارة العدل الأمريكية ، يُحظر العبث أو محاولة العبث بأي منتج استهلاكي ولم تستجب ليبي لرد الفعل العام ، لكنها حذفت حسابها على إنستجرام وأزالت جميع محتوياتها من يوتيوب .

اتضح أن هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها شيء كهذا فمرة أخرى في أغسطس 2019 ، قام رجل من تكساس يدعى ادرين اندريسون ، 24 عامًا ، بتصوير نفسه وهو يلعق بعض الآيس كريم في وول مارت في لوفكين  ، ثم وضعه في الثلاجة مرة أخرىوأظهرت لقطات للمراقبة أنه عاد فيما بعد لشراء الآيس كريم. وحُكم عليه بالسجن 30 يومًا وغرامة قدرها 1000 دولار.

كما كان عليه أن يدفع 1565 دولارًا لشركة الآيس كريم Blue Bell وأن يكمل 100 ساعة من خدمة المجتمع كما تم القبض أيضًا على صبي يبلغ من العمر 15 عامًا في يوليو 2019 بعد أن قام بالبصق في زجاجة أريزونا آيس تي في سوق ألبرتسونز في أوديسا ، تكساس ، قبل إعادتها إلى الرف.

الاكثر قراءة