الأربعاء 29 مايو 2024

قبرص واليونان يؤكدان أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية

14-6-2017 | 22:45

شدد نيكوس إنستاسياديس، رئيس قبرص، اليوم الأربعاء، على أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين بلده ولبنان من خلال زيادة الاستثمارات والمبادلات التجارية، مؤكدا على "أهمية تفعيل العلاقات الاقتصادية من خلال زيادة الاستثمارات والمبادلات التجارية"، مشيرا إلى أن "مجلسي الأعمال في البلدين لهما دور هام في هذا الإطار، خصوصا أن العلاقات بينهما متينة وهي تنمو باستمرار".

وقال إنستاسياديس، خلال زيارته لاتحاد الغرف اللبنانية على رأس وفد اقتصادي، إنه "تجمعنا الكثير من الروابط الجغرافية والاجتماعية لا سيما أن قبرص استضافت اللبنانيين خلال الحرب الأهلية، الذين ساهموا بدورهم في تنشيط الحركة الاقتصادية من خلال النجاحات التي حققوها والمشاريع الرائدة التي نفذوها".

وأضاف "الشراكة بين القطاع الخاص في البلدين تلقى كل الدعم من الحكومة القبرصية، ونسعى لتوطيدها وتفعيلها".

وأشار الرئيس القبرصي أن اللقاءات التي أجراها سعى خلالها "تعزيز العلاقات التجارية وفرص الاستثمار في كافة المجالات، نثق بالقطاع الخاص اللبناني الذي حقق نجاحات كبيرة في قبرص وفي الخارج، ويهمنا أن تستمر مسيرة التعاون للحفاظ على هذه العلاقات".

وشدد على "أهمية هذا المسار من التعاون خصوصا بعد الأزمة الاقتصادية والمالية في قبرص".

وقال "إن القطاع المصرفي القبرصي والوضع النقدي يشهد تحسنا ملحوظا، وكذلك مؤشر الاستثمار إلى ارتفاع، وقد جاء ذلك نتيجة الإصلاحات التي قامت بها الحكومة القبرصية والتزامها بتحقيق النمو وخلق فرص العمل والاستدامة"، مرحبا بـ"التعاون مع القطاع المصرفي اللبناني".

وغادر إناستاسيادس لبنان مساء اليوم الأربعاء مختتما زيارة رسمية إلى لبنان استمرت أربعة أيام عقد خلالها قمة مع الرئيس اللبناني العماد ميشال عون والتقى رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة سعد الحريري وقيادات روحية واقتصادية وشارك في المنتدى الاقتصادي اللبناني القبرصي.