الأحد 19 مايو 2024

حالة الطقس اليوم.. ذروة نشاط الرياح والأرصاد تكشف موعد الاستقرار في الأحوال الجوية

حالة الطقس في مصر

تحقيقات8-12-2021 | 11:03

أماني محمد

كشفت الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس اليوم، حيث يسود اليوم طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد نهارا، مع وجود نشاط رياح مثير للرمال والأتربة على كل الأنحاء، ما يؤدى إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية وتصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة.

وكشفت الأرصاد عن حدوث اضطراب الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط وارتفاع الموج من (5:4 أمتار)، على سواحل الإسكندرية ومطروح وجميع المحافظات المطلة على البحر المتوسط، وأنه ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا تمتد خفيفة إلى جنوب الدلتا قد تصل إلى القاهرة .

وقدمت الأرصاد الجوية بعض النصائح للتعامل مع موجة التقلبات الجوية، وهي:

  • يجب غلق النوافذ جيدا
  • يفضّل لمرضى الصدر والحساسية  والجيوب الأنفية عدم الخروج فى مثل هذه الأجواء
  • القيادة بحذر على الطرق وخاصة الطرق السريعة لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

 

مناطق سقوط الأمطار اليوم

وكشفت خريطة الظواهر الجوية وجود فرص لهطول الأمطار، اليوم، على المناطق الساحلية، حيث تظهر السحب المتوسطة والمنخفضة علي المناطق الساحلية والقريبة من الشاطئ يصاحبها سقوط الأمطار تبدأ من أقصى الغرب عند السلوم لتشمل أغلب مناطق الساحل من الغرب إلى الشرق مع نهاية اليوم كما تمتد إلى مناطق من الدلتا.

وأوضحت الأرصاد أنه يستمر نشاط الرياح مثيرة للأتربة والرمال على أغلب المناطق الشمالية لتكون ذروته في ساعات الصباح الباكر حتى نهاية النهار؛ كما تشهد كل الأنحاء انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة وإحساسًا كبيرًا ببرودة الطقس.

ومن المتوقع أن تصل سرعة الرياح إلى 55 كم في الساعة وتزيد هباتها بكثير لتعمل على إثارة الرمال والأتربة علي غرب البلاد والدلتا والقاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب الصعيد وسيناء، تصل إلى حد العاصفة على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة.

مع نهاية اليوم تستمر سرعات الرياح عالية على شمال سيناء؛ وتهدأ نسبيا لتكون معتدلة على شمال البلاد.

وأوضحت الأرصاد أن غدا الخميس يهدأ نشاط الرياح وتنتهي موجة التقلبات الجوية، وتعود حالة الاستقرار في الأحوال الجوية على كل الأنحاء.