الخميس 9 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 8-12-2021.. السيسي يصل مقر انعقاد منتدى التعليم العالي

الرئيس السيسي في المنتدى العالمي للتعليم العالي

تحقيقات8-12-2021 | 11:18

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 8-12-2021، وجاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، توجيه وزير التنمية المحلية، محمود شعراوي، باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى في المحافظات التي تشهد سوء أحوال الطقس، لحين الاستقرار في الأحوال الجوية، ووصول الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم إلى مقر انعقاد المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، والمؤتمر العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو" بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تأكيد نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة عمق وتاريخية الروابط الثنائية والعلاقات المشتركة بين مصر ومملكة البحرين في مختلف المجالات وعلى كل الأصعدة، مشيرةً إلى أن العلاقات السياسية المتميزة بين مصر والمملكة تمثل ركيزة أساسية لتنمية وتطوير منظومة تعاون صناعي وتجاري واستثماري تسهم فى تنمية اقتصاد البلدين وتصب فل مصلحة الشعبين الشقيقين.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدتها الوزيرة مع زايد بن راشد الزياني، وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، والوفد المرافق له، وتناولت عددًا من ملفات التعاون الاقتصادي بين البلدين والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، حضر اللقاء الوزير مفوض تجاري / يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري.

وقالت الوزيرة إن مملكة البحرين تعد أحد أهم الشركاء الاقتصاديين للدولة المصرية بدول مجلس التعاون الخليجي، مشيرةً إلى أهمية ترجمة العلاقات المتميزة التي تربط مصرومملكة البحرين قيادةً وشعبًا لمشروعات تعاون ملموسة تحقق التنمية والرخاء بكلا البلدين. 

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، توجيه وزير التنمية المحلية، محمود شعراوي، باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى في المحافظات التي تشهد سوء أحوال الطقس، لحين الاستقرار في الأحوال الجوية، مشددًا على غرفة العمليات بالوزارة متابعة تطورات الوضع بجميع المحافظات على مدار الساعة لسرعة التعامل مع أي أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.

وتلقى وزير التنمية المحلية تقريرًا من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول متابعة حالة الطقس وسوء الأحوال الجوية، التي تعرضت لها بعض المحافظات من بينها مطروح والإسكندرية وكفرالشيخ والبحيرة، وقرر المحافظون تعطيل الدراسة بها.

وأوضح الوزير أن تقرير غرفة العمليات بالوزارة أشار إلى تعرض المحافظات الأربع المشار إليها إلى طقس غير مستقر، ورياح شديدة محملة بالأتربة، وقررت الأجهزة التنفيذية بها نشر معدات شفط المياه طبقا لخطة الانتشار لمواجهة موجات الطقس السيئ المتوقعة، والطرق تعمل بصورة طبيعية، وتم غلق ميناءي الإسكندرية والدخيلة، فيما تشهد باقي المحافظات استقرارًا في حالة الطقس، وانخفاضًا في درجات الحرارة ورياحًا باردة على معظم المحافظات.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الأربعاء، إلى مقر انعقاد المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، والمؤتمر العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو" بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وكان في استقبال الرئيس السيسي، لدى وصوله، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وعدد من كبار رجال الدولة .

ويعقد المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي في نسخته الثانية بعنوان "رؤية المستقبل" بمشاركة عدد من دول العالم الإسلامي، وكذلك عدد من الجامعات العالمية المرموقة والجهات والمنظمات الدولية، بالتزامن مع استضافة مصر للدورة الرابعة عشر للمؤتمر العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الايسيسكو".

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، مناقشة الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتور أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، تقرير مؤشرات التنمية المستدامة لتحقيق رؤية مصر 2030، طبقاً لتقرير وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية عن محافظة الفيوم، بهدف تحسين الأوضاع المكانية والحياتية للمواطنين من خلال توفير الخدمات والمرافق، وذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمهندس أيمن عزت سكرتير عام محافظة الفيوم المساعد.

وجاء ذلك خلال الجلسة النقاشية التى عقدت بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام محافظة الفيوم، والتى شهدها عدد من وكلاء الوزارة، ورؤساء مجالس المدن والقطاعات، وممثلى الأجهزة والهيئات، ومقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم، ومدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ورئيس جهاز شئون البيئة، وممثل الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، وممثلى الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، وعدد من مديري العموم بديوان عام محافظة الفيوم. تناولت الجلسة، عرضًا لمؤشرات تقرير التنمية المستدامة ـ الصادر من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ـ عن الخدمات على أرض محافظة الفيوم، وأهداف التنمية المستدامة، ومحاور رؤية "مصر 2030"، ومعايير تقييم مستوى الأداء بعدد من القطاعات الخدمية والتنموية لتحديد المؤشرات من حيث الارتفاع والانخفاض، إضافة لمناقشة الأطر العلمية لتحقيق التنمية المستدامة، وتحديد الفئات المستهدفة، وآليات التشابك والتنسيق بين القطاعات للارتقاء بمؤشرات التنمية المستدامة، والمقارنة بين المؤشرات الأممية، والمؤشر الوطني للدولة المصرية، والانتقال إلى مستوى المحافظات ومجالس المدن والوحدات القروية.

Dr.Radwa
Egypt Air