السبت 18 مايو 2024

استطلاع:معظم الألمان يتوقعون أن يتولى شولتس منصب المستشار لفترة واحدة

أولاف شولتس

عرب وعالم8-12-2021 | 11:22

دار الهلال

 كشف استطلاع لشركة يوجوف للأبحاث والدراسات التسويقية، أجرته بتكليف من وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) اليوم /الأربعاء/، أن نحو ثلثي من شملهم الاستطلاع في ألمانيا يتوقعون أن يشغل أولاف شولتس منصب المستشار الألماني لفترة واحدة.

وتوقع 20% ممن شملهم الاستطلاع أن يتفكك ائتلاف "إشارة المرور"، الذي يتكون من الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر قبل الانتخابات الاتحادية المقبلة. وتوقع 44% أن يبقى شولتس في منصبه لمدة أربعة أعوام، ولكن لن يتم إعادة انتخابه.

وتوقع 16% فقط أن يبقى شولتس لفترة ثانية. وتوقع 3ر1 % فقط أن يبقى شولتس في منصب مستشار ألمانيا لفترة طويلة مماثلة للفترة التي قضتها أنجيلا ميركل. يشار إلى أنه سوف يكون مر 16 عاماً على تولى ميركل منصب مستشارة ألمانيا عندما يتولى شولتس المنصب. وقال شولتس (63 عاماً) عدة مرات إنه يعتبر حكومته الائتلافية مشروعاً طويل المدى يتجاوز الفترة الانتخابية الحالية.

وتعهد شولتس، وزير المالية السابق ونائب المستشارة تحت قيادة ميركل بالتغلب على التحديات المقبلة بشجاعة، وقال " يمكن لألمانيا الانطلاق". ووفقا للاستطلاع لم يتوقع حتى ربع من شملهم الاستطلاع في ألمانيا (22 %) حدوث تغيرات كبيرة.

الاكثر قراءة