الأربعاء 22 مايو 2024

رئيس "مياه القناة" يؤكد أهمية تعظيم الاستفادة من الطاقات المتجددة كمصادر بديلة لتوليد الطاقة

عبد الحميد عصمت

محافظات8-12-2021 | 13:27

دار الهلال

أكد عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة والعضو المنتدب ، أهمية تعظيم الاستفادة من الطاقات المتجددة، كمصادر بديلة لتوليد الطاقة، لتغطية نسبة من استهلاكات الطاقة الكهربائية في المواقع والمحطات بنطاق محافظات القناة، وذلك بالتنسيق مع شركات الكهرباء. 

جاء ذلك خلال الدورة التدريبية التي نظمتها شركة محافظات القناة لمياه الشرب والصرف الصحي في مجال إعداد وتأهيل الكوادر المتخصصة في مجال الطاقة المتجددة، بحضور مهندسي الطاقة بقطاعات الشركة الثلاثة (الاسماعيلية وبورسعيد والسويس)، وذلك في إطار الدعم المتواصل من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لتأهيل كوادر فنية متخصصة في مجال الطاقة بالشركات التابعة.

وأشار عبد الحميد عصمت إلى أن ورشة العمل تهدف إلى التعريف بتطبيقات الطاقة الشمسية، ودراسة تصنيع تكنولوجيا الخلايا الفوتوفولتية، وتصميم المحطات، وإعداد المواصفات الخاصة بمحطات الطاقة الشمسية والتشغيل والصيانة المثلى لها.

يأتي ذلك في إطار توجيهات المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بالاهتمام بالتوسع في إنشاء محطات الطاقة الشمسية، لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، مع أسبقية التنفيذ في المباني الإدارية، مع التركيز على تدريب العاملين بالشركات التابعة لاكتساب مهارات وخبرات جديدة في هذا المجال.