الإثنين 3 يونيو 2024

قطط تطارد أشعة الشمس بحثًا عن الدفء في الطقس البارد (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 8-12-2021 | 22:49

إيمان علي

 

نشر أحد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مقطع فيديو يظهر تتبع مجموعة من القطط لضوء أشعة الشمس، من أجل الحصول على الدفء وسط الجو البارد.

وفي الفيديو، ظهرت مجموعة من القطط وهي تجلس بالقرب من باب المنزل، الذي فُتح ليدخل بعض أشعة الشمس إلى الداخل، في حين قامت القطط بتتبع أشعة الشمس التي كانت تتحرك في أنحاء الغرفة، من أجل الحصول على الدفء وحماية أنفسها من الطقس البارد.

وتحب القطط الاستلقاء تحت أشعة الشمس، حيث ترغب في الاستفادة من أصغر بقع الشمس التي تأتي من النافذة، أو حتى المشي لمسافات طويلة إذا تغير وضع الشمس خلال النهار.

تتراوح درجة حرارة الجسم الطبيعية للقطط بين 38 و 39،3 درجة مئوية، وهي أعلى من درجة حرارة البشر، ويحبون البقاء في أماكن دافئة بحيث يتم تسخين أجسامهم من الخارج ويستخدمون طاقة أقل، إنها توفر طاقة إضافية إذا استقرت في الأماكن الدافئة أو حتى تنام، لذلك تحب القطط النوم في الشمس لأنها توفر الطاقة القيمة.

ويختلف الوضع عن أنوف الفراء ذات الشعر الطويل، مثل سلالات القطط الحرجية، والتي تطورت عند درجات حرارة منخفضة، وتتميز بجسد أكثر ثراءً وقوة من صقر أجدادها، هذه اللياقة البدنية والفراء السميك مثاليان لتخزين حرارة الجسم حتى في المناخات الباردة دون استهلاك الكثير من الطاقة.

في المقابل، عادة ما تكون القطط ذات الشعر الطويل ساخنة للغاية في الشمس في الصيف، ويفضلون أن يجعلوا أنفسهم مرتاحين في الظل، على سبيل المثال على بلاط الحمام البارد، وأن يمدوا أنفسهم لتوفير أكبر قدر ممكن من الدفء.