الجمعة 27 سبتمبر 2024

6 نساء أكثر إيجابية في دراما رمضان

14-6-2017 | 23:45

شهد سباق الدراما الرمضانية هذا العام، منافسة 30 مسلسلًا، منها أكثر من 13، بطولات نسائية مطلقة أو مشاركة متساوية مع الفنانين الذكور. 

 وبرغم الصورة السيئة التي صدرتها بعض الأعمال عن المرأة، ولكن هناك ظهور لبعض النماذج الإيجابية، التي نقلت صورة داعمة ومساندة للنساء.

 حيث رصدت المؤشرات الأولية، التي قامت بها لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة سوزان القليني، ظهور بعض النماذج الايجابية لدور المرأة وصورتها بنسبة (44.41%)، وحددت أبرزها كالأتي:

-شخصية هند صبري في مسلسل "حلاوة الدنيا" التي تتصدى للسرطان ومساندة الأسرة النسائية بكاملها بدءًا من الجدة وحتى الصديقة وتحاول تهيئة الجو الصحي لها.

-شخصية نيللي كريم في مسلسل "لأعلى سعر"، رغم خيانة زوجها وأصدقائها المقربين وعائلتها، إلا أنها تواجه كل ذلك ولا تنهارعلى الرغم من بعض التصرفات السلبية التي يمكن وصفها بحالات التخبط التي لابد أن يمر بها أي شخص يتعرض لهذه الخيانة.

-يسرا في مسلسل " الحساب يجمع"، والتي تساعد من حولها على الرغم من الضغوط النفسية والاجتماعية التي تتحملها، وناردين فرج في دور الناشطة التي تحارب من أجل قضية عمالة الأطفال.

-هنا شيحة في مسلسل "ظل الرئيس" تقوم بدور الدكتورة التي تساند البطل ياسر جلال ولا تتخلى عنه من أجل الوصول إلى الحقيقة.

-منة شلبي في مسلسل "واحة الغروب"، والتي ظهرت فى صورة الزوجة المخلصة التي تسافر مع زوجها الى مكان عمله بالرغم من المخاطر ولا تتركه.

-شيري عادل في مسلسل "الحصان الأسود" الفنانة التي تساند صديقها على الرغم من الضغوط التي تتعرض لها.