السبت 18 مايو 2024

تجنب التزايد الموسمي للوزن.. 5 فوائد لتناول المياه خلال الشتاء

تناول المياه

سيدتي9-12-2021 | 11:09

إسراء خالد

مع الانخفاض في درجات الحرارة واقتراب بداية فصل الشتاء، يهمل الكثير شرب المياه بكميات كافية على مدار اليوم، نتيجة لعدم الشعور بالعطش، واعتقادًا بأن الجسم لا يحتاج إلى المياه بكثرة خلال برودة الطقس، وهو اعتقاد خاطئ.

للمياه فوائد عديدة لا تقتصر فقط على ارتفاع درجات الحرارة، فهى تساعد على الشعور بالدفء ومكافحة الكسل وتقوية مناعة الجسم، وتجنب زيادة وزن الجسم الموسمية، وتنشر بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، فوائد تناول المياه خلال فصل الشتاء.

زيادة الشعور بالدفء

لا يقتصر فقدان المياه من الجسم أثناء المناخ الحار فقط، بل يتشابه الأمر أيضًا خلال فصل الشتاء، ويمكن أن يتسبب تناقص المياه بالجسم إلى الإصابة بالجفاف واضطراب في تنظيم حرارة الجسم، بالإضافة إلى أن استهلاك الكميات المطلوبة من الماء خلال الشتاء يساعد في الحفاظ على دفء الجسم عن طريق الحفاظ على درجات حرارة الجسم.

التخلص من الكسل

يشتهر فصل الشتاء بالخمول والكسل وعدم القدرة على ممارسة الأنشطة اليومية بنشاط، وتساعد تناول المياه على التخلص من كسل الشتاء والشعور بالحيوية وتجنب الشعور بالإرهاق والتعب.

التخلص من السموم

تساعد المياه في طرد السموم من الجسم، فالمياه تساعد الكلى والكبد على تصفية ما بهما من السموم لذلك، فإن تناقص كميات المياه بالجسم يعيق قدرته على التخلص من السموم.

تجنب الزيادة الموسمية للوزن

يرتبط الترطيب المناسب للجسم بفقدان وزنه بشكل أساسي نتيجة فقدان دهون الجسم من خلال تحللها، فيما يُعرف بعملية التمثيل الغذائي التي يتفكك بها الكوليسترول من خلال التحلل المائي، وتستخدمه الخلايا لتنظيم الطاقة والحرارة، فيساعد تناول كميات كافية من المياه على تجنب زيادة الوزن الموسمي، بالإضافة إلى المساعدة على توفير الطاقة للجسم، ويفضل تناول المياه الدافئة.

المحافظة على نضارة البشرة

يساعد تناول المياه على تجنب جفاف الجلد، والطفح الجلدي الذي يكثر خلال فصل الشتاء، والمحافظة على نضارة البشرة.

الاكثر قراءة