الجمعة 3 مايو 2024

لهذا السبب.. مسن هندي يسعى لدخول «جينيس»

الرجل محدقا فى الشمس

الهلال لايت 9-12-2021 | 14:00

ميادة عبد الناصر

كثير من الأشخاص يسعون لتحقيق بعض الشهرة بالقيام ببعض الأفعال الغريبة، وهو ما حدث مع رجل هندي، سجل رقمًا قياسيًا وطنيًا جديدًا غريبًا بعد أن قضى ساعة كاملة وهو يحدق مباشرة في الشمس دون نظارات شمسية ودون أن يرمش مرة واحدة ساعيًا للدخول في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، محطما الرقم القياسي السابق لرجل هندي استطاع التحديق لمدة عشر دقائق فقط، وفقا لموقع "أوديتي سنترال" الأمريكي.

تم التعرف على المسؤول الحكومي المتقاعد البالغ من العمر 70 عامًا من ولاية أوتار براديش الهندية على أنه السيد أم اس فيرما.

 ومن الواضح أنه تدرب على هذا العمل الفذ المذهل لمدة 25 عامًا، بعد أن ألهمه معلم هندى  أشرف على محاولته للتغلب على الرقم القياسي السابق المتمثل في التحديق في الشمس دون وميض ممثل عن كتاب السجلات الهندية، بالإضافة إلى مجموعة من السياسيين والأطباء وبعد ساعة من التحديق في الشمس مباشرة بدون نظارة شمسية ودون رمش عينه حيث اعتُبر بصر فيرما طبيعيًا، وكذلك صحة عينه بشكل عام.

وبالفعل نجح فيرما في تحطيم الرقم القياسي السابق، الذي سجله قبل بضع سنوات رجل هندي آخر تمكن من التحديق في الشمس دون نظارات شمسية ودون أن يرمش لمدة 10 دقائق وأخبر السبعينيون الصحفيين أنه مستعد أيضًا للاعتراف بإنجازه في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

على الرغم من أنه بدا على ما يرام بعد محاولته الناجحة ، وهو يبتسم ويظهر لالتقاط صور مع المسؤولين المدعوين، إلا أن الخبراء يحذرون من محاولة هذا العمل الفذ، لأن النظر مباشرة إلى الشمس بالعين المجردة، ولو لفترة وجيزة، يمكن أن يكون مؤلمًا للغاية ويعرض الناس للخطر وقد يصاب القائم بهذا العمل بالمعاناة من تلف شبكي لا رجعة فيه.

ومع ذلك، هناك البعض ممن يقسمون على الفوائد الصحية لـ "sungazing"، وهي ممارسة التحديق في الشمس دون أي نوع من الحماية للعيون، حيث ذهب بعض الخبراء إلى حد وصفها بأنها شكل من أشكال الطب المجاني.

Dr.Randa
Dr.Radwa