الجمعة 10 مايو 2024

وزير الإعلام اليمني يطالب لبنان باتخاذ موقف حاسم إزاء تدخلات حزب الله

لبنان

عرب وعالم9-12-2021 | 14:18

دار الهلال

لفت وزير الإعلام والثّقافة والسّياحة ​اليمن​ي، ​معمر الإرياني​، إلى أنّ مقتل الخبير والقيادي في الجناح العسكري لميليشيا ​حزب الله​ اللبناني أكرم السيّد، بقصف مدفعي للجيش الوطني في جبهة ام ريش بمحافظة ​مأرب​، ضربة موجعة لنظام طهران وميليشياته الطائفيّة، ومؤشّر جديد على قيادته للعمليّات العسكريّة بالمحافظة، وما تمثّله معركة مأرب من أهميّة لمشروعه التوسّعي في المنطقة.

وأوضح الإرياني في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، أنّ "السيّد (35 عاماً) دخل اليمن في أغسطس 2017، ضمن مجموعة من الإرهابيّين التّابعين لحزب الله، وأُرسل في 3 ديسمبر الحالي مع عدد من خبراء الحزب، إلى جبهات جنوب مأرب قطاعات دنه، الجوبه، ملعا، لقيادة العمليّات وتنفيذ مخطّط ​إيران​ي بتصعيد وتيرة المواجهات في المحافظة".

وأشار الإرياني إلى أنّ "الإرهابي قُتل إلى جانب القيادي في ميليشيا الحوثي المدعو أبو أشرف الأسدي و8 من عناصر الميليشيا، وتمّ إجلاء جثّته على متن سيّارة إسعاف إلى منطقة الجوبه، قبل أن يتمّ نقلها إلى محافظة صعدة، حيث يجري هناك دفن جثث العشرات من خبراء ومقاتلي إيران وحزب الله في سريّة تامّة". وطالب الحكومة و​الشعب اللبناني​ باتّخاذ موقف حاسم إزاء استمرار تدخّل حزب الله في الشّأن اليمني، وتورّطه في قصف المدن والقرى وقتل اليمنيّين، وتوظيفه قدراته ومقدّرات ​الدولة اللبنانية​ لتقديم الدعم لميليشيا الحوثي الانقلابيّة، في الجوانب السياسيّة والإعلاميّة والماليّة والعسكريّة.

كما طالب ​المجتمع الدولي​ و​الأمم المتحدة​ والدّول دائمة العضويّة في ​مجلس الأمن​، بإدانة هذا التدخّل السّافر الّذي يقوّض جهود التّهدئة وإحلال السّلام في اليمن، واستمرار نزيف الدّم، وتفاقم المعاناة الإنسانيّة لليمنيّين، واتّخاذ مواقف حازمة إزاءه؛ وتشديد العقوبات بحقّ قيادات حزب الله.

Dr.Radwa
Egypt Air