الجمعة 10 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الخميس.. «شكري» يستقبل نظيره الإسرائيلي لبحث إحياء السلام

وزير الخارجية المصري ونظيره الإسرائيلي

تحقيقات9-12-2021 | 15:10

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز آخر أخبار مصر اليوم الخميس 9-12-2021، جاء مجموعة من الأخبار في منتصف اليوم، بينها، استقبال وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم الخميس، بقصر التحرير، رئيس الوزراء المناوب وزير خارجية إسرائيل يائير لابيد، تأكيدًا لدور مصر ومساعيها الرامية إلى إحياء مسار السلام، لمناقشة أبرز قضايا العلاقات الثنائية بين البلدين، وإعلان وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تحصين 4 ملايين و970 ألفا و881 رأس ماشية ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع على مستوى الجمهورية حتى الآن.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار إنفوجرافيك جديدًا يتناول مشروعات إنتاج الهيدروجين، وصل عددها إلى 28 مشروعًا.

وأوضح مركز معلومات مجلس الوزراء، أن مصر تصدرت الدول العربية في عدد المشروعات المعلنة بـ 7 مشروعات، بينما جاءت عمان في المرتبة الثانية بـ 6 مشروعات، مشيرًا إلى أن مشروعات إنتاج الهيدروجين تتوزع في مصر بين الأنواع المختلفة؛ حيث جاء الهيدروجين الأخضر في المقدمة بـ 3 مشروعات، والأمونيا الزرقاء بمشروعين، والهيدروجين الأزرق والأمونيا الخضراء بمشروع واحد لكل منهما.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، إعلان وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تحصين 4 ملايين و970 ألفا و881 رأس ماشية ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع على مستوى الجمهورية حتى الآن.

كان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، ونائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة المهندس مصطفى الصياد، قد تلقيا تقريرا من الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، حول إجمالي ما تم تحصينه ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع خلال الحملة التي بدأت يوم 16 نوفمبر الماضي بجميع محافظات الجمهورية، للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة.

وذكر التقرير أنه تم تحصين مليونين و530 ألفا و496 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية، بينها مليون و337 ألفا و306 رؤوس أبقار، و723 ألفا و238 رأس جاموس، و411 ألفا و909 رؤوس أغنام، و58 ألفا و43 رأس ماعز حتى 8 ديسمبر الحالي.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، استقبال وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم الخميس، بقصر التحرير، رئيس الوزراء المناوب وزير خارجية إسرائيل يائير لابيد، تأكيدًا لدور مصر ومساعيها الرامية إلى إحياء مسار السلام، ولمناقشة أبرز قضايا العلاقات الثنائية بين البلدين.

صرح بذلك السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية فى تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، استعراض الدكتور محمد معيط، وزير المالية، التقرير المصري للأثر البيئي للسندات الخضراء الدولية المصدرة بقيمة 750 مليون دولار في سبتمبر 2020، ويُعد الأول من نوعه بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويتضمن حجم ونسب الاستفادة من العائد المالي من الطروحات الخضراء فيما يتعلق بتمويل المشروعات الخضراء المستهدفة، إضافة إلى عرض وشرح كل المؤشرات البيئية المحققة، على نحو يُعزز ثقة المستثمرين في توافق المشروعات الممولة بحصيلة هذه السندات مع المعايير البيئية الدولية، والإفصاح عن مجالات وأوجه تخصيص أموال هذا الطرح، وحظى بإقبال كبير من المستثمرين الدوليين، ويتوافق مع أفضل المعايير والممارسات العالمية لإصدار السندات الخضراء في الأسواق الدولية.

وأكد "معيط" أن الإصدار الأخضر السيادي الأول لمصر فاز بجائزة «الإصدار الريادي في السوق الأخضر» من مؤسسة «كلايمت بوندز»، وجائزة «سستينابل فاينانس لأفضل صفقة تمويل مستدام» من مؤسسة «جوائز السندات والقروض والصكوك بالشرق الأوسط»، موضحًا أنه تم تخصيص 46% من نسب التمويل المستخدمة من عائد الإصدار الأخضر لمشروعات النقل النظيف، و54٪ لمشروعات المياه والصرف الصحي المستدام، على النحو الذي يُسهم في خلق فرص عمل جديدة وخفض الانبعاثات المضرة بالبيئة.

Dr.Radwa
Egypt Air